عاجل

تقرأ الآن:

"الزاوية" الحلقة - 13: ليفربول يواصل الزحف نحو التتويج و بايرن يسقط مجددا في إختبار الدربي البافاري


the corner

"الزاوية" الحلقة - 13: ليفربول يواصل الزحف نحو التتويج و بايرن يسقط مجددا في إختبار الدربي البافاري

مرحبا بكم في الزاوية، البرنامج الأسبوعي المخصص لكرة القدم الأوروبية. في الحلقة الـ 13 سنتطرق لأهم لقاءات البطولات الأوروبية.

  • الدوري الممتاز*

التنافس يتواصل في إنجلترا حيث يحاول ليفربول الرد على الفوز الذي حققه كل من مانشتر سيتي و تشيلسي الأحد.
ليفربول الذي يحتل صدارة الترتيب بعد الفوز الذي حققه على وست هام يونايتد في مواجهة بدنية قوية حسمتها ركلات الجزاء.
وست هام يونايتد عاد بالنتيجة بهدف أثار الكثير من الجدل، حيث بدا أن مهاجم ليفربول السابق آندي كارول مرتكبا لمخالفة ضد الحارس سيمون مينيوليه ليسمح لجي ديميل بوضع الكرة في الشباك.
ليفربول الذي أصر على الفوز سجل مرة أخرى عن طريق ركلة جزاء مشكوك في صحتها بعد مخالفة من الحارس ادريان.
و إذا واصل ليفربول رحلة الإنتصارات في المباريات المقبلة فإن وضع ارسنال سيكون حرجا خاصة في ظل الأزمة العميقة التي تعصف به و الخسارة الثقيلة التي مني بها أمام إيفرتون.
مصير أشبال فينغر في خطر لأول مرة منذ عام 2007، فهم عرضة للخروج من مربع الأبطال في أنجلترا.
و في جدول الترتيب، يملك ليفربول الآن 47 نقطة بفارق نقطتين عن تشيلسي صاحب المركز الثاني و يحتل مانشستر سيتي المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن الرائد. و يباشر كل من ليفربول و سيتي التحضيرات للمواجهة الفاصلة الأحد المقبل على ملعب انفيلد.

  • الدوري الألماني *

بعد 53 مقابلة، بايرن ميونيخ يتذوق طعم الهزيمة في الدوري الألماني بعد خسارته بهدف من دون مقابل أمام اوغسبورغ، الذي وضع حدا لمسيرة الفريق البافاري القياسية الخالية من الهزائم.
البايرن سقط مرة آخرى في إختبار الداربي البافاري الذي لم يفز به منذ 53 سنة، في الوقت الذي يحتدم فيه الصراع حول المركز الثاني بين بوروسيا دورتموند و شالكه لنشاهد.

بملعب سينيال إيدونا بارك سقط فولسبورغ أمام ضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين لهدف، باب التسجيل إفتتحه أوليتش في الدقيقة الـ 34. لوانداوسكي عدَل النتيجة لبورسيا في الدقيقة ا51 بعد تمريرة من رويس الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 77 . اللقاء إنتهى بفوز بوريسيا.

الأمر كان مختلفا على ملعب فيستر شتاديون حيث بادر الأرجنتيني فرانكو دي سانتو الذي تلقى كرة من الهولندي ايلييرو ايليا داخل المنطقة اكملها من زاوية صعبة في شباك رالف فارمان في الدقيقة الـ 15.
وعدَل شالكه بواسطة لاعب منتخب شباب المانيا ليون غورتسكا بتسديدة من داخل منطقة العمليات في الدقيقة 33.
شالكه يرفع رصيده الى 55 نقطة ويبقى متخلفا بفارق 3 نقاط خلف بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.

ثلاث نقاط تفصل الآن بوروسيا عن شالكه ، في حين خرج ليفركوزن مجددا من المنافسة فاتحا المجال لمونشنغلادباخ . المدير الفنلندي هيبيا يدفع ثمن هذه الهزيمة بعد أن أقيل و عوض بساشا يفاندوفسكي حتى نهاية الموسم.

  • الدوري الهولندي *

نعرج الآن إلى هولندا، حيث دفع اياكس ثمن الخطأ الذي إرتكبه و الذي فتح المجال لفيتيس للعودة بالنتيجة لنتابع.

أهدر اياكس امستردام فرصة حسم اللقب الرابع على التوالي في الدوري الهولندي بعدما تعادل بهدف لمثله أمام مضيفه فيتيس.
اياكس أنقذ موقفه بالعودة بالتعادل بعدما وضع برتران تراوري المُعار من تشيلسي فيتيس، في المقدمة في الدقيقة الـ 25 عقب متابعة لتسديدة المدافع الجورجي جورام كاشيا. تعديل النتيجة كان عن طريق لاعب منتخب ايسلندا كولباين سيتورسون في الدقيقة الـ 47. أياكس يواجه أدو دين هاغ السبت المقبل. في الترتيب العام اياكس يحتل المركز الاول بـ 66 نقطة اي بفارق 6 نقاط عن ملاحقه بفينورد فيما يتموقع فيتيس في المركز الرابع بـ 54 نقطة.

  • الدوري التركي الممتاز *

نختتم هذا العدد من تركيا بعد أن حسم غلطه سراي اللعبة أمام ضيفه فناربخشه بالفوز على ملعبه تورك تيليكوم أرينا بهدف دون رد.
هدف دربي اسطنبول الوحيد، جاء عبر تسديدة قوية من النجم الهولندي المخضرم فيسلي شنايدر في الدقيقة الـ 9.
وكالعادة، الدربي شهد مواجهات عنيفة داخل الملعب، أسفرت عن طردين و 16 بطاقة صفراء.

هذا كل شيء في حلقة “الزاوية” اليوم، نلتقي الأسبوع المقبل في جولة جديدة من البطولات الاوروبية لكرة القدم.