عاجل

تقرأ الآن:

دوري الأبطال: البايرن والبارسا في يوم الحسم


رياضة

دوري الأبطال: البايرن والبارسا في يوم الحسم

سهرة الأربعاء بايرن ميونخ سيخوض جولة إياب الدور ربع النهائي من دوري الأبطال أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بأفضلية الهدف الذي حقّقه في أولد ترافورد، حامل لقب البطولة القارية الذي تمكن من الإحتفاظ بلقب البوندسليجا الألمانية يتمتع بأفضلية الميدان والجمهور لكن النادي البافاري سيتذكر أنّه لم ينجح كثيرا في الديار أمام الأندية الإنجليزية في السنتين الأخيرتين، كانهزامه في نهائي دوري الأبطال لألفين واثني عشر ثم تعادل مع أرسنال وهزيمة أمام مانشستر سيتي هذا الموسم.

بيب جوارديولا، مدرب البايرن يقول:” عندما يلعبون خارج الديار يفكرون دائما في الدفاع، أعتقد هذا ربّما أنا مخطئ وديفيد مويس يفكر بطريقة أخرى، لكنّني أضن أنّهم سينتظرون في الخلف بثمانية أو تسعة لاعبين لاستغلال أخطائنا”.

عكس البايرن الذي لم يتفوق في مبارياته الثلاث الأخيرة ضمن البوندسليجا فإن مانشستر يونايتد حقّق أربعة انتصارات متتالية آخرها برباعية نظيفة على نيوكاسل، المدرب الأسكتلندي للشياطين الحمر ديفيد مويس سيعتمد على مدافعه الفرنسي باتريس إيفرا المعاقب في مباراة الذهاب، كما أنّ مشاركة واين روني غير مستبعدة بعد تعرضه لإصابة.

ديفيد مويس، مدرب مانشستر يونايتد، صرّح قائلا:” أعتقد أنّ اللاعبين يركزون على هذه المباراة، إنهم على دراية بالمهمة الكبيرة، لكنّني أضن أنّنا نحب مثل هذه التحديات، يونايتد خرج متفوقا في عدة مباريات كهذه في الأعوام الماضية، سوف نحاول أن نحقّق هذا الأمر مرة أخرى”.

المواجهة الثانية من السهرة الكروية الأوروبية ستكون إسبانية مائة يالمائة بحيث يستضيف فيها أتليتيكو مدريد أف سي برشلونة بملعب فيسانتي كالديرون، مباراة الذهاب بكامب نو كانت قد انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله، المدرب ديجو سيميوني سيكون محروما من خدمات الدولي التركي آردا توران المصاب بينما تحوم الشكوك بشأن اقحامه للمهاجم ديجو كوستا الذي تعرض لإصابة في مباراة الذهاب.

من جهته أف سي برشلونة سيتنقل إلى العاصمة الإسبانية في مهمة جدّ صعبة أمام متصدر الليغا، تشيكلة مارتينو ستحاول المضي قدما في المنافسة لإعادة الطمأنينة إلى البيت الكاتالوني الذي عرف عواصف عدّة في الآونة الأخيرة.