عاجل

تقرأ الآن:

"من الشارع إلى الخندق"، معرض حول الحرب العالمية الأولى في بريطانيا


ثقافة

"من الشارع إلى الخندق"، معرض حول الحرب العالمية الأولى في بريطانيا

“من الشارع إلى الخندق“، عنوان معرض ينظم في مدينة مانشيستر الإنقليزية ولكنه يعيدنا إلى مشاهد الحرب العالمية الأولى في بريطانيا.
المعرض ينظم بمناسبة الذكرى المائوية لإندلاع هذه الحرب ويسلط الضوء على تأثيرها العميق في الحياة اليومية وفي المجتمع البريطاني بشكل عام.

كارل ريشاردسون، أحد زائري المعرض هو أيضا ابن شقيق الجندي البريطاني ماتيو ريشاردسون والذي يقول:“كان ماثيو رياضيا لعب في صفوف فريق سترتفورد لكرة القدم، وكان مجرد شاب عادي ولكنه وجد نفسه في خضم ذلك الرعب الذي حل في العام 1914. أعتقد أنه من المهم تذكير الناس بما حدث لذلك الجيل والتأكيد على أن الحرب أمر فظيع”

أكثر من 70 مليون شخص من 40 دولة، دخلوا غمار الحرب العالمية الأولى التي امتدت حتى العام 1918وكانت حصيلتها أكثر من تسعة ملايين قتيل.

الفتاة ايرين تقوم ببحث مدرسي حول هذا المعرض واكتشفت أن أحد أعمام عمومتها قتل قبل يوم واحد من انتهاء الحرب.

تقول هذه الفتاة:“كان أمرا مدهشا حقا، فمعرفة هذه المعلومات التاريخية هام دون شك غير أن اكتشاف معلومات حول فرد من عائلتي كان مثيرا فعلا”

الجندي البريطاني فيكتور بروكس كان تحصل في حياته على “وسام ألبرت” لإنقاذ زميله خلال إحدى معارك الحرب العنيفة.

ابنه الذي كان حاضرا في هذا المعرض يقول:“انفجرت قنبلة في إحدى الحفر، فنزل جنديان لإنقاذ زميل لهما، غير أنهما توفيا بدورهما ولم يتردد أبي في إتمام المهمة قبل أن يتم سحبه هو أيضا.”

معرض “ من الشارع إلى الخندق“، يتواصل في متحف الحرب الامبراطوري بمدينة مانشيستر حتى مايو 2015.

اختيار المحرر

المقال المقبل
فقاعات البلاستيك تتحول إلى لوحات فنية

ثقافة

فقاعات البلاستيك تتحول إلى لوحات فنية