عاجل

كييف تمنح المتظاهرين في دونيتسك 48 ساعة لإخلاء المباني وإلا ستلجأ للقوة

تقرأ الآن:

كييف تمنح المتظاهرين في دونيتسك 48 ساعة لإخلاء المباني وإلا ستلجأ للقوة

حجم النص Aa Aa

يواصل الموالون لروسيا في دونيتسك شرق أوكرانيا احتلالهم للمباني الحكومية رغم توجيه كييف انذار حددت فيه مهلة 48 ساعة للمغادرة والإنخراط في محادثات للتوصل الى حل سياسي وإلا ستلجأ إلى القوة.

هذا وقد لاح أمل دبلوماسي في الأفق مع الإعلان عن محادثات جديدة من المقرر أن يجريها ممثلون للاتحاد الأوروبي، وروسيا، والولايات المتحدة،، وأوكرانيا الأسبوع المقبل حيث تلتقي هذه الدول الاربع لأول مرة منذ اندلاع ما وصفت بأسوأ ازمة بين الغرب والشرق. منذ انتهاء الحرب الباردة.

فيكتوريا نالوند مساعدة وزير الخارجية الأميركي للشؤون الاوروبية والأوراسيا : “أريد أن أقول باننا لا نتوقع الكثير من هذه المحادثات ولكنا نؤمن انه من المهم ان يبقى باب الدبلوماسية مفتوحا”.

بدوره وفي مستهل جلسة للحكومة، دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السلطات في كييف الى عدم القيام باي شيئ لا يمكن اصلاحه في اوكرانيا آملا ان تؤدي الجهود الدبلوماسية الى “نتائج ايجابية”.

فيكتوريا نالوند مساعدة وزير الخارجية الأميركي للشؤون الاوروبية والأوراسيا : “اريد أن أقول باننا لا نتوقع الكثير من هذه المحادثات ولكنا نؤمن انه من المهم ان يبقى باب الدبلوماسية مفتوحا.”