عاجل

تقرأ الآن:

في العاشر من نيسان ابريل 2014 الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا تصوت على قررات بحق روسيا


أوروبا

في العاشر من نيسان ابريل 2014 الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا تصوت على قررات بحق روسيا

بينما تُزالُ من على واجهة البرلمان في منطقة القرم كل الاحرف الاوكرانية وتستبدل بالاحرف الروسية وبينما العلم الاوكراني ينكس ليرفع العلم الروسي. الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا تصدر بعض المقررات بحق روسيا. وقالت البرلمانية الجيورجية Tinatin Khidasheli تيناتين خيداشيلي ليورونيوز : نجتمع تحت قبة واحدة مع نواب يؤيدون ضم منطقة من بلد مستقل الى بلد آخر لذلك يجب ان نوجه الى روسيا رسالة شديدة اللهجة.

حتى اشعار آخر يتخذ في نهاية العام الحالي، الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا قررت تعليق حق الوفد البرلماني الروسي بالتصويت و تعليق عضوية الوفد الروسي في المؤسسات الادارية للمجلس وحرمانها حق المساهمة بمراقبة انتخابات اوروبية. و اكد المجلس في تصويت بالاغلبية المطلقة ان ضم منطقة القرم الى روسيا يعتبر انتهاكا للقانون الدولي.
البرلمانية الاوروبية Dora Bakoyannis دورا باكويانيس قالت انها تدين بشدة انتهاك دولة لسيادة دولة عضوة في مجلس اوروبا و بذات الوقت يجب ان نحافظ على التواصل بواسطة الحوار بين النواب

Natalia Richardson-Vikulina ناتاليا ريتشاردسون فيكولينا من يورونيوز واكبت اعمال مجلس برلمانات اوروبا و تفيد انه “عند مناقشة الازمة الاوكرانية الروسية في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا تغيب الوفد الروسي واثر ذلك على النواب الذين كانوا ياملون بالحوار مع نظرائهم الروس”.