عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: نتائج ربع النهائي من دوري الأبطال


the corner

الزاوية: نتائج ربع النهائي من دوري الأبطال

مرحبا بكم في برنامج الزاوية الخاص بنتائج الدور ربع النهائي من دوري الأبطال.

بداية بالبايرن الذي سيدخل عملية القرعة يوم الجمعة للدفاع عن لقبه، النادي البافاري يبلغ نصف النهائي للمرة الرابعة في السنوات الخمس الأخيرة، تشكيلة جوارديولا أظهرت أنّها لم تكن خائفة في الإياب بعد التعادل بهدف لمثله في مانشستر.

في مواجهة أليانز أرينا كان البايرن منهزما في البداية بهدف دون مقابل، لكن بعد أقل من عشرين دقيقة تقدم بثلاثة لواحد، لنرى الآن ردود الفعل بعد هذه المباراة.

بيب جوارديولا، مدرب بايرن ميونخ، يقول:” من الصعب اللعب ضد ثمانية لاعبين في الخلف، لقد حدث هذا مع مانشستر أيضا لذلك قرّرنا محاولة خلق ثغرات في الوسط ثم قلب اللعب بسرعة نحو أريان روبن وفرانك ريبيري، لكنّ مانشستر دافع جيدا، في الأخير وبعد التعادل في الذهاب لعبنا بطريقة أفضل لنستحق بلوغ نصف النهائي”.

ديفيد مويس، مدرب مان يونايتد، صرّح قائلا:” أعتقد أنّ اللاعبين قدّموا مجهودا كبيرا في هذه السهرة، الخطء الوحيد هو تلقينا لهدف بعد ثلاثين ثانية عن هدفنا، إنّه الخطء الكبير، لكن اللاعبين قاموا بعملهم كما يرام، لقد واجهنا حامل لقب المنافسة الذي صعبنا له المهمة لمدة طويلة من الزمن لكن في النهاية لم نتمكن من تحقيق المراد”.

ريال مدريد الساعي وراء اللقب العاشر في دوري الأبطال تنقل إلى دورتموند بأفضلية جولة الذهاب بثلاثية نظيفة، لكن النادي الألماني كان مصدر قلق كبير لخصمه الإسباني بحيث تقدّم بثنائية نظيفة، ريال مدريد لم يجد الطريق إلى شباك بوروسيا في ظل غياب كريستيانو رونالدو المصاب لكنّه تأهل إلى المربع الذهبي للمرة الرابعة على التوالي.

لنستمع لتصريحات مدربي الفريقين.

كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال يقول:” بالنسبة لي نقطة التغيير في المباراة هي ركلة الجزاء المهدرةّ، فبعدها تمكن الخصم من كسب الثقة في النفس والشجاعة، يمكن القول أن لاعبي الريال كانوا متخوفين بحيث تراجعنا في اللعب الهجومي، لقد دافعنا فقط بدلا من الإحتفاظ بالكرة، أمور جعلتنا نضيع التحكم في المباراة وهذا تجلى خاصة في فترات طويلة من الشوط الأول”.

يورجن كلوب، مدرب بوروسيا دورتموند، يقول:” أجل فرضنا اليوم شيئا من الضغط على الريال لدرجة أنّه كان مجبرا على الإعتماد على أمور لم يكن يعتمد عليها في الأوقات العادية، وكما قلته سالفا لو تمكّننا من تسجيل هدف في مدريد لتأهلنا اليوم، لكن الفريق الأفضل تأهل في الأخير بينما أقصينا من المنافسة”.

بعد التعادل في الذهاب بكامب نو بهدف لمثله، تشكيلة ديجو سيميوني تصعد إلى نصف النهائي بفوزها في الديار على برشلونة بهدف دون مقابل.

هدف يتيم حمل توقيع كوكي يمنح تأشيرة التأهل لأتليتيكو مدريد الذي يبلغ هذا المستوى من المنافسة لأول مرة منذ أربعين سنة، الهزيمة تضع حدا لمسيرة البارسا الذي وصل نصف النهائي في ست مناسابات متتالية، فلنستمع لتحليل كل من سيميوني ومارتينو بعد المباراة.

خيراردو مارتينو، مدرب برشلونة:” اليوم أنا حزين، أمر متوقع بعد الهزيمة في مباراة انتظرنا منها الكثير، الأمر مؤلم كما لايخفى عليكم لكنّنا سنواصل المسيرة نحو الأمام، الجيد في كل هذا هو بقاؤنا في ثلاث مسابقات قبل خمسة وثلاثين أو أربعين يوما عن نهاية الموسم”.

ديجو سيميوني، مدرب أتليتيكو مدريد، يقول:” سوف نبقى متواضعين، نعترف بأنّه بعد أربعين سنة سوف نشارك في حدث جد جذاب، نحن ندري أنّ كل الأندية الأخرى المتأهلة معتادة على بلوغ هذا المستوى أكثر من أتليتيكو مدريد، لكنّنا واثقون من عملنا ومن توفر الفرصة أمامنا”.

الرجل الطموح في دوري الأبطال جوزي مورينيو لا ينوي التوقف في سعيه نحو اللقب، فبعد هزيمة تشيلسي في الذهاب أمام باريس سان جيرمان بهدف مقابل ثلاثة، مورينيو غامر كلية في مواجهة الإياب خاصة في الشوط الثاني بطريقة هجومية محظة، دامبا با حقّق الهدف الثاني للزرق قبل ثلاث دقائق عن النهاية ليضع النادي اللندي في المربع الذهبي.

تعليقات المدربين كانت كالتالي:

لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان، يقول:” كان بإمكاننا تسجيل هدف إثر هجمة معاكسة لنتأهل إلى الدور المقبل، لكن تشيلسي كان يؤمن أكثر بحظوظه في التأهل، أمر حقّقه بجدارة، أتمنى لهم التوفيق”.

جوزي مورينيو، مدرب تشيلسي:” كل شيء يمكن أن يحصل، خصم كبير ينتظرنا في نصف النهائي، لكن لا يهمني من سيكون، يعلمون أنّنا فريق بروح مميزة حتى وإن لم يكن الفريق بكامل عناصره وقدراته الأساسية”.

إنّها نهاية العدد الخاص من الزاوية نلتقي بكم الإثنين المقبل في جولة عبر مختلف البطولات الأوروبية.

"الزاوية" الحلقة - 13:  ليفربول يواصل الزحف نحو التتويج و بايرن يسقط مجددا في إختبار الدربي البافاري

the corner

"الزاوية" الحلقة - 13: ليفربول يواصل الزحف نحو التتويج و بايرن يسقط مجددا في إختبار الدربي البافاري