عاجل

تقرأ الآن:

أستراليا ترسل غواصة آلية للبحث عن حطام الطائرة الماليزية المفقودة


العالم

أستراليا ترسل غواصة آلية للبحث عن حطام الطائرة الماليزية المفقودة

غواصة آلية سيجري استخدامها للمرة الأولى في عمليات البحث عن حطام الطائرة الماليزية المفقودة منذ خمسة أسابيع في قاع المحيط الهندي بعد رصد سفينة “أوشن شيلد” مساء الأحد بقعة نفط في منطقة البحث التي حصرت حول الإشارات الصوتية التي رصدت قبل أسبوع.

منسق عمليات البحث الدولية أنغوس هيوستن أعلن في مؤتمر صحافي عقده الإثنين أن سفينة “أوشن شيلد” ستوقف عمليات رصد الإشارات الصوتية الصادرة عن الصندوقين الأسودين، وسترسل الغواصة الألية بلوفين 21 في غضون الساعات القادمة.

وأضاف هيوستن أن نشر الغواصة الألية، ربما ينتقل بنا إلى مرحلة جديدة هي المعاينة البصرية، لأن بوسعها رصد حطام في قاع المحيط. إلا أنه ذكر بأن العملية يمكن أن تكون طويلة وصعبة.

في غضون ذلك، فجر محققون عسكريون ماليزيون مفاجأة جديدة بشأن الطائرة المفقودة، حيث قالوا إنه فور فقدان اتصالها بالمراقبين الأرضيين كانت تتلوى وتحلق على انخفاض كالمقاتلات الجوية تماما في محاولة لتجنب رصدها من قبل الرادارات.

وكانت الطائرة الماليزية من طراز بوينغ 777، قد اختفت فجر الثامن من مارس الماضي، وهي في طريقها من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى العاصمة الصينية بكين وعلى متنها 239 راكبا.