عاجل

تقرأ الآن:

كييف :انقسام في الأراء حول انفصال المناطق الشرقية عن أوكرانيا


أوكرانيا

كييف :انقسام في الأراء حول انفصال المناطق الشرقية عن أوكرانيا

وجهات نظر سكان العاصمة الأوكرانية حول التصعيد الأخير في شرقي البلاد بدت مختلفة جدا ومتضاربة فالبعض يرى انه يجب على القوات الاوكرانية الدفاع عن الاراضي ضد العدوان الروسي و البعض الاخر يؤيد ايجاد حل دبلوماسي والابتعاد عن التصعيد.

مواطن اوكراني مقيم في كييف يقول:” على السلطات الأوكرانية صد عدوان الاتحاد الروسي وبقوة ولا يجب الانتظار ابدا، مما لاشك فيه ان ما يجري هناك هو مشابه تماما لسيناريو القرم ونحن نأمل ان يتفاعل المجتمع الدولي مع هذه القضية وبجدية.
نأمل ان تحصل اوكرانيا على المساعدة العسكرية ولكن ان لزم الامر علينا أن نعتمد على أنفسنا فقط “.

سيدة اوكرانية تقول :“حكومتنا فقدت القرم،ويجب عليها تحمل تبعات هذا الامر، الحكومة تريد ايجاد حل سلمي للازمة لهذا السبب اعتقد انه يجب ان نكون اكثر صرامة وان ندافع عن اراضينا ولو حملنا السلاح “. :“أولا وقبل كل شيء، فمن الضروري أن نحاول حل المشاكل بالطرق الدبلوماسية ومن ثم اتخاذ موقف دفاعي في حال عدم التوصل لاي حل دبلوماسي. ويجب على جميع الاوكرانيين المشاركة في ايجاد حل دون إراقة الدماء”

الرئيس الاوكراني الانتقالي اولكسندر تورتشينوف كان قد اكد ان معظم الاوكرانيين سيؤيدون” اوكرانيا غير قابلة للتقسيم ومستقلة وموحدة” على حد قوله رافضا فكرة اقامة نظام فدرالي في شرقي البلاد