عاجل

تقرأ الآن:

الجزائريون يتوجهون الى مكاتب الإقتراع لإختيار رئيس للبلاد


الجزائر

الجزائريون يتوجهون الى مكاتب الإقتراع لإختيار رئيس للبلاد

أعلنت حملة الرئيس الجزائري المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة أن الأخير سيقوم شخصيا بالإدلاء بصوته هذا الخميس، بعدما أثيرت الكثيرمن الشكوك حول قدرته بسبب المرض على التنقل لأاداء واجبه الإنتخابي.

بوتفليقة المترشح لخلافة نفسه، مصر على التنافس للفوز بولاية رابعة وقد اختلفت الآراء في الشارع الجزائري حول ترشحه بين مؤيد ومعارض

يقول أحد المواطنين:
““أختار بوتفليقة لأنه الرئيس الذي نثق به، إنه رئيسنا ولا نريد احدا اخر

ويقول آخر: “لا أحد سيصوت إن النتائج معروفة مسبقا، ما يحدث هو حفلة تنكرية الحقيقة لا نستطيع أن نسمي ما يحدث بإنتخابات ولا أحد سيذهب للتصويت”.

ويعد المنافس الأقوى لبوتفليقة في هذه الإنتخابات، رئيس الوزراء السابق علي بن فليس الذي إستطاع أن يجلب إليه الشباب و كل من ينزع نحو التغيير في الجزائر، وقد كان سلاحه التنديد بالتزوير في الإنتخابات والإستهزاء بالعهدة الرابعة.

و تظهر من بين المترشحين زعيمة حزب العمال ، لويزة حنون،و هي المراة الوحيدة،و نائب في البرلمان منذ 1999،لويزة حنون تترشح لثالث مرة في الانتخابات الرئاسية،. و المترشح الآخر موسى تواتي،زعيم الجبهة الوطنية الجزائرية، وفوزي رباعين، وعبد العزيز بلعيد، أصغر المترشحين.

وهذا ومن المقرر ان تنشر السلطات أكثر من 260 ألف شرطي ودركي سيعملون على حماية نحو 22مليون ناخب سيدلون بأصواتهم عبر خمسين ألف مكتب تصويت ستفتح ابوابها صباح هذا الخميس .