عاجل

تقرأ الآن:

مقتل ثلاثة مهاجمين في هجوم على قاعدة للحرس الوطني الأوكراني


أوكرانيا

مقتل ثلاثة مهاجمين في هجوم على قاعدة للحرس الوطني الأوكراني

في هجوم استهدف ليلة الأربعاء وحدة من الحرس الوطني الأوكراني في قاعدة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا، قتل ثلاثة مهاجمين، وأصيب 13 بجروح، وفق ما أعلنه وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف.

وأوضح أفاكوف أن قوات وزارة الداخلية التي تشرف على الحرس الوطني، صدت الهجوم الذي شنه حوالي ثلاثمائة عنصر دون أن تتكبد خسائر، مشيرا إلى إلقاء القبض على حوالي 63 مهاجما.

نائب قائد قاعدة الحرس الوطني في ماريوبول، ألكسندر كليشينكو يقول: “ إنهم يريدوننا أن نغادر القاعدة، ونحن لم نكن نعلم إلى أين أرادوا لنا أن نذهب. طلبوا منا تسليم أسلحتنا. لكنني لم أفهم لمن يجب أن نعطي أسلحتنا”

واستهدف المهاجمون معسكر القوات الأوكرانية بالقنابل والزجاجات الحارقة، وفتحوا النيران على مراكز الحرس، ورد جنود الحرس الأوكراني على مصادر النيران بدعم من جميع وحدات وزارة الداخلية في المدينة.

هذا الرجل يملك مكتبا بالقرب من هذه القاعدة يقول: “ آمل أن مدينتنا، ماريوبول، أعطت صفعة لهؤلاء الموالين للروس وللروس أنفسهم.”

وتعتبر ماريوبول البالغ عدد سكانها 450 ألف شخص ثاني أكبر مدينة في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا، مركز الحركة الانفصالية الموالية لروسيا، حيث سيطر الانفصاليون على مبنى الإدارة المحلية فيها.

موفدنا إلى ماريوبول يقول: “ هذا بالتأكيد انعكاس للوضع، وربما تغيير في الإستراتيجية، من قبل قوات الأمن الأوكرانية، وخاصة بعد المصاعب التي