عاجل

تقرأ الآن:

الدبة الأم "سكاي" وصغيراها في فيلم وثائقي


ثقافة

الدبة الأم "سكاي" وصغيراها في فيلم وثائقي

“الدببة” هو أحدث فيلم وثائقي تنتجه Disneynature ويدورحول الدبة الأم سكاي التي تحاول مساعدة صغيريها سكوت وآمبر في مواجهة البرد القارس في الألسكا وذلك بعد الخروج من فترة السبات الشتوي.

المخرجان ألاستير فاذرغيل وكيث شوليي، شاركا في إنجاز هذا الفيلم الذي يدوم خمسا وسبعين دقيقة.

يقول ألاستير فاذرغيل:” الفيلم يتحدث عن هذه الدبة الأم التي تعيش في منطقة رائعة ونائية في الألسكا، وبالتحديد في حديقة كاتماي الوطنية، نحن نتحدث عن السنة الأولى من حياة صغيريها، مع العلم أن خمسين في المائة من دياسم الدببة حديثي الولادة يموتون في السنة الأولى من ولادتهم، وهذه هي الماسأة التي نتحدث عنها في الفيلم.. في رحلتها تواجه الدبة الأم منافسة الدببة ذكورا ومخاطر الذئاب والكثير من التحديات.”

المخرجان أمضيا شهرا كاملا في إحدى المناطق النائية في الألسكا وصورا مشاهد تدوم أربعمائة ساعة، لينتقيا منها أجمل لقطات الفيلم.

ويضيف كيث شوليي: “نحن لم نستخدم دببة من اللعب، في الواقع معظم مشاهد الفيلم صورت بطريقة تقليدية، لأنها الطريقة الوحيدة التي يمكن اعتمادها في هذه الحديقة الوطنية التي تفرض قواعد صارمة للغاية في عملية التصوير فكنا نحمل الكاميرا الترايبود ونتبع الدببة سيرا على الأقدام ونحاول التنبؤ بما نتوي القيام به.”

الفيلم الوثائقي “الدببة” يعرض حاليا في قاعات السينما الأمريكية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
جوني ديب يتعرض للإغتيال في " التفوق"

ثقافة

جوني ديب يتعرض للإغتيال في " التفوق"