عاجل

تقرأ الآن:

شكوك في قدرة اتفاقية جنيف على حل الازمة شرق اوكرانيا


أوكرانيا

شكوك في قدرة اتفاقية جنيف على حل الازمة شرق اوكرانيا

شكك انفصاليون مؤيدون لروسيا في قدرة اتفاقية جنيف على تلبية مطالبهم وتفاوتت ردود افعال المحتجين الذين يحتلون مبان حكومية في مدينة دونيتسك شرق اوكرانيا بشأن الاتفاقية التي توصلت إليها الاطراف الدولية.

متظاهر مؤيد لروسيا في دونيتسك:
“أن تم نزع السلاح من جميع الاطراف وانسحب الجيش من المكان، فانا موافق على الاتفاقية ولا املك شيئا ضدها. إنها جيدة. لكن السؤال هل سينسحبون؟ نحن لا نثق في بيانات الحكومة.”

متظاهر مؤيد لروسيا في دونيتسك:
“لن ننزع السلاح ونخلي المبني. فالامر لا يتعلق بنا إنه هراء. طالما لم نصوت في استفتاء فلن يغادر أحد موقعه.”

في المقابل، تظاهر نحو 3000 الاف شخص في دونيستك للتأكيد على وحدة اوكرانيا وللاعلان عن رفضهم المطالب التي يرفعها الانفصاليون في المدينة.

متظاهر مؤيد للحكومة في كييف:
“نعيش تحت التهديد لكن دون خوف. لقد سئمنا من الخوف. تعلم عندما يقال لك كل يوم إنك ستقتل. عندما تعيش باستمرار تحت الضغط فانه ينفجر. انظر إلى اولئك الناس الجميع كان خائفا من المجيء إلى هنا، لكنهم قد جاءوا. ما تراه هو قمة الجبل الجليدي فقط.”

متظاهر مؤيد للحكومة في كييف:
“جئت هنا لادعم اصدقائي. لادعم وحدة اوكرانيا ولاشعر بالتشويق. فالامر لم يعد بعد خطيرا في كييف، أما هنا فهو شديد الخطورة.”

موفد قناة يورونيوز إلى دونيتسك سيرجيو كانتوني:
“المظاهرة المؤيدة لكييف بدونيتسك اظهرت الخيار السياسي لجزء من المدينة، لا سيما بعد الذي جرى في الايام الماضية، وفقا لبعض السكان المحليين الامر قد يصبح نقطة تحول لاوضاع المؤيدين لكييف.”