عاجل

تقرأ الآن:

ذو كورنر: بنفيكا يتوج بطلا للدوري البرتغالي وأياكس يخسر اللقب


the corner

ذو كورنر: بنفيكا يتوج بطلا للدوري البرتغالي وأياكس يخسر اللقب

أهلا بكم مشاهدينا إلى حلقة جديدة من برنامج الزواية ذو كورنر الذي يسلط الضوء على كرة القدم الأوروبية.

الدوري البرتغالي

نستهل هذا العدد بفرحة بنفيكا الذي بات بطلا للدوري البرتغالي قبل جولتين على نهاية الموسم.
النسور الذين سيركزون على نصف النهائي من الدوري الأوروبي والمباراة النهائية لكأس البرتغال تفوقوا على أوليانينسي بهدفين نظيفين بفضل هدفي ليما.

وبهذا يحرز بنفيكا لقبه الثالث والثلاثين، فوز له نكهة خاصة بعد خسارته في بطولة العام المنصرم في اليوم الأخير من البطولة.

الدوري الإسباني

سحر الكرة المستديرة في إسبانيا، فاز نادي أتليتيكو مدريد بمباراته الثامنة على التوالي في الدوري الإسباني ليقترب بذلك من اللقب الوطني الذي يسعى ورائه منذ 18 عاما.

الفريق عانى كثيرا ضد إلتشي ولكن بعد ضربة جزاء ضائعة لفيلا نجح في الفوز في المباراة بعد هدفين أحرزهما ميراندا وديغو كوستا.

فوز بطعم الهزيمة بالنسبة لبرشلونة في المباراة التي جمعته ب أتلتيكو بلباو.
النادي الكاتالوني الذي تكبد ثلاث هزائم على التوالي في دوري أبطال أوروبا وكأس الملك، استغرق ثلاث دقائق لإحداث الفرق، عن طريق هدف لميسي مكن الفريق من الفوز والحفاظ على أمله في سباق المنافسة على اللقب.

أربع نقاط تفصل بينهم وبين أتليتيكو،من جهته ريال مدريد صاحب الصف الثالث بمباراة مؤجلة.رجال كارلو أنشيلوتي كانوا في راحة نهاية هذا الأسبوع قبل مباراتهم ضمن ذهاب دور الاربعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا وبعد انتصارهم في كأس الملك على حساب برشلونة في النهائي بعد هدف رائع لغاريث بال.

الدوري الألماني

ننتقل الآن إلى ألمانيا حيث حافظ فريق بروسيا دورتموند على مركزه الثاني في دوري الدرجة الأولى الممتاز يوم السبت عقب تغلبه على ماينز بأربعة أهداف مقابل اثنين في حين يأمل في هزيمة شالكه الذي لعب اليوم الموالي.

حصد شتوتغارت ثلاث نقاط ستساعده في تجنب الهبوط من الدوري الألماني وذلك بانتصاره يوم الأحد بثلاثة أهداف مقابل هدف على شالكه.

شتوتغارت تقدم في الدقيقة الثالثة والعشرين عن طريق رأسية مارتين هارنيك ليضع صاحب الأرض في المقدمة.

كاكاو نجح في تسجيل ثاني أهداف شتوتغارت إثر تمريرة من ابراهيما تراوري. شتوتغارت رفع تفوقه إلى ثلاثة أهداف دون مقابل عندما وقع مارتين هارنيك هدفه الثاني في المباراة في الدقيقة التاسعة والستين.

ادم شالاي سجل هدفا لفريق شالكه إلا أن ذلك لم ينفع فريقه الذي انهزم بثلاثة أهداف مقابل هدف.

لا تزال هناك ثلاث مباريات متبقية، وشالكه، صاحب النقاط الست خلف بروسيا ليس في مأمن بعد فوز بايرن ليفركوزن على نورنبيرغ بأربعة أهداف مقابل واحد.

الدوري الهولندي

نتحول الآن إلى روتردام، حيث خسر أياكس كأس هولندا ضد زفوله بعد مباراة نهائية توقفت مرتين بسبب إلقاء الألعاب النارية على أرضية الملعب.

فازفريق بي إي سي زفوله بجدارة بلقب كأس هولندا لكرة القدم عقب انتصاره بخمسة أهداف مقابل هدف على العملاق أياكس أمستردام.

الجميع كان يتوقع فوز أياكس بلقبه التاسع عشر لكن زفوله خلق المفاجأة.

حكم المباراة أوقف المباراة بعد ست ثوان من صافرة البداية بعدما ألقى الجمهور أرضية الملعب بالألعاب النارية.

أياكس تقدم بعد دقيقتين فقط من استئناف اللعب بهدف رائع من ريكاردو فان رين. زفوله أدرك التعادل في الدقيقة الثامنة بعد تسديدة من رايان توماس اصطدمت بلاعب وحولت اتجاهها لتسكن الشباك.
وسجل رايان توماس بعد أربع دقائق من ذلك هدفه الثاني في المباراة.

قبل أن يتقدم بأربعة أهداف دون مقابل اثر هدفين سجلهما في الدقيقتين الثانية والعشرين والرابعة والثلاثين اللاعب، غويون فيرنانديز.

برام فان بولن سجل هدفا لزفوله في الدقيقة الخمسين ليساعده على الفوز للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس هولندا.

الدوري الفرنسي

ننهي حلقة اليوم مع باريس سان جيرمان الذي توج بأول لقب له هذا الموسم. لاعبو لوران بلان أحرزوا لقب كأس رابطة أندية المحترفين الفرنسية على حساب نادي ليون على أرضية ستاد دو فرانس عن طريق هدفي أديسون كافاني.

النادي الباريسي انتقم بعد أسبوع من هزيمته في جيرلاند ضمن الدوري الممتاز، التتويج هو الرابع لباريس سان جيرمان في المنافسة. وهو رقم قياسي.

انتهى برنامج ذو كورنر تابعونا يوم الخميس لتقييم نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أما أنا فأضرب لكم موعدا يوم الاثنين المقبل دائما مع كرة القدم الأوروبية.