عاجل

تقرأ الآن:

الأسد يزور مَعْلُولاَ بمناسبة عيد الفصح...المعارضة تشكك في صحة الزيارة


سوريا

الأسد يزور مَعْلُولاَ بمناسبة عيد الفصح...المعارضة تشكك في صحة الزيارة

الرئيس السوري بشار الأسد يغتنم فرصة عيد الفصح ليزور بلدة معلولا ذات الغالبية المسيحية الواقعة في منطقة القلمون الإستراتيجية شمال العاصمة دمشق في إحدى تنقلاته النادرة منذ بداية الأزمة في بلاده قبل أكثر من ثلاثة أعوام نقلت صورها قناة التلفزيون السوري الرسمية.

وتأتي هذه الزيارة المفاجئة التي قدَّم الرئيس خلالها تهانيه بعيد الفصح لجميع السوريين متمنيا عودة السلام والمحبة، على حد تعبير التلفزيون الرسمي، بعد نحو أسبوع من سيطرة القوات النظامية على معلولا.

الرئيس زار دير مار سركيس وباخوس، وبدا محيطُ الدير، على الأقل، في حالة متقدمة من التدمير والخراب الذي لحقه بسبب الحرب المشتعلة بين الإخوة الأشقاء التي خلَّفتْ حتى الآن حوالي مائة وخمسين ألف قتيل.

“الهيئة العامة للثورة السورية” المعارِضة للنظام شككت في أن يكون الرئيس السوري قد زار معلولا ورجحت أن تكون الصور التلفزيونية الرسمية للزيارة مزيفة من أجل رفع معنويات مؤيدي النظام وإحباط المعارِضين.

ويُنتظَر أن تُعلن دمشق اليوم الاثنين تاريخ إجراء الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل المتوقَّعة في شهر يوليو/تموز المقبل، إضافة إلى موعد تقديم طلبات الترشح.

بشار الأسد لم يوضح موقفه من الرئاسيات حتى الآن ولو أن العديد من المؤشرات تدفع الملاحظين إلى الاعتقاد بأنه سيترشح وسيخلف نفسه بجميع الأحوال.