عاجل

الصين الشعبية قبلة صانعي السيارات في العالم

تقرأ الآن:

الصين الشعبية قبلة صانعي السيارات في العالم

حجم النص Aa Aa

على الرغم من التدابير التقشفية للقيادة الصينية والتقارير الأخيرة عن أرباح ضعيفة من شركات صناعة السيارات الصينية، افتتح في بيجينغ أكبر معرض للسيارات في البلاد أبوابه أمام الجمهور التواق إلى اكتشاف المزيد من النماذج الجديدة.

المعرض الدولي المسىمى سيارات الصين ألفين وأربعة عشر، يقدم أكثر من ألف مركبة على مدى عشرة أيام، مبرزاً التنافس المحموم بين الصانعين الأكبر على المستوى العالمي، حيث تتصدر الألمانية فولكسفاغن قائمة المبيعات عالمياً بحصة سوقية تتجاوز نسبة خمسة عشر في المائة، تليها الأمريكية جنرال موتورز، ثم هيونداي بفارق واضح مقتصرة على سبعة وستة في المائة.

سيارات الدفع الرباعي تحظى بشغف المشترين الذين يودون تجربة قيادة فريدة وممتعة، لاسيما مع توسع السوق الصينية نحو هذا النوع من السيارات .

موظف في شركة محلية يقول :
البلاد والشركات تقدمت بسرعة كبيرة مؤخراً منذ بدأت الصين الاصلاح والانفتاح،مما أدى إلى تطور سوق السيارات الراقية .رؤساء المجموعات على اختلاف حجمها يحبون قيادة سيارات الدفع الرباعي.

وفقا لتقرير مختص، فإن الصين الشعبية قد تتجاوز الولايات المتحدة الأمريكية كأكبر سوق للسيارات الفاخرة في وقت مبكر من عام ألفين وستة عشر، بالنظر إلى سعي عمالقة صناعة السيارات الدولية إلى الاستفادة من السوق المربحة والقدرة التنافسية العالية.

قادة الصناعة مثل رولزرويس التي افتتحت ثلاث وكالات جديدة في البلاد هذا العام، يأملون في تأمين مستقبلهم مع العملاء الصينيين الأكثر ثراء.