عاجل

تقرأ الآن:

جون تورتورو و وودي آلان، صديقان عند الشدة


ثقافة

جون تورتورو و وودي آلان، صديقان عند الشدة

صديقان قديمان أحدهما صاحب كتبية والآخر بائع زهور، يمران بضائقة مالية فيضطران للعمل كقوادين.
تلك هي قصة فيلم “Fading Gigolo “ الذي ألفه وأخرجه جون تورتورو وتقمص فيه أيضا دور بائع الزهور، أما صديقه فهو الممثل والمخرج الكبير وودي آلان، الذي وافق على الظهور في فيلم ليس من إخراجه وقبل توجيهات تورتورو بكل رحابة صدر.

يقول المخرج جون تورتورو:“في البداية كان هناك بعض التخوف وفي النهاية كان العمل مع وودي آلان سهلا، كان يحب الإرتجال أحيانا، ولكني، وبصدق، وجدت نفسي أعمل مع أستاذ كبير.. عندما أعطيته تعليمات قال لي:“مهلا، هلا أعطيتي وقتا أكثر” بالنسبة له الأمر الذي يراه منطقيا ينفذه، وخلاف ذلك يطرح علي بعض الأسئلة، لكن نادرا ما يحدث هذا”

حضور نسائي مميز في هذا الفيلم، فإلى جانب النجمة شارون ستون نجد الممثلة صوفيا فيرغار، شخصيتان مختلفتان جدا ..فالأولى امرأة متحررة تقترح على صديقتها الطبيبة ممارسة الجنس الجماعي.
المشهد لم يكن سهلا بالمرة بالنسبة للممثلة صوفيا فيرغار، خاصة في حضور بطلة فيلم “ غريزة اساسية”.

تقول الممثلة صوفيا فيرغارا :” إنها المرة الأولى التي أمثل فيها إلى جانب شارون ستون، وكان أمرا مرهقا جدا، خاصة في البداية، ولكن خلال التصوير قالت لي: “هيا افعلي مثلي لقد قمت بهذا مليون مرة“، عندها شعرت أنها تمسك بزمام الأمور، كما أنها عملت من قبل مع جون تورتورو وهذا رائع، بعدها شعرت براحة كبيرة وسارت الأمور على أحسن ما يرام.”

النجمة الفرنسية فانيسا بارادي، تؤدي في هذا الفيلم أول دور لها باللغة الإنجليزية، ونراها تتحول إلى أرملة يهودية متشددة.

فيلم “Fading Gigolo “، يعرض حاليا في قاعات السينما الأمريكية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"نصف شمس صفراء "، صفحة مؤلمة في تاريخ نيجيريا

ثقافة

"نصف شمس صفراء "، صفحة مؤلمة في تاريخ نيجيريا