عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: مباريات إياب نارية ستحدد مصير النوادي الأربعة في أروربا


the corner

الزاوية: مباريات إياب نارية ستحدد مصير النوادي الأربعة في أروربا

مرحبا بكم في هذا العدد الخاص من برنامج الزاوية، في هذه الحلقة سنتطرق لمواجهات الكرة المستديرة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تشيلسي قطع خطوة كبيرة نحو التأهل لنهائي التشامبيونز ليج، بعد تعادله سلبيا مع أتلتيكو مدريد بملعب فيسنتي كالديرون، وبهذه النتيجة ينتظر الفريقان لقاء الحسم بملعب ستامفورد بريدج.

أتليتيكو مدريد الذي لم يبلغ هذه المرحلة منذ أربعين عاما خاض مباراته ضد تشيلسي بطل 2012، و الذي يبلغ الدور نصف النهائي للمرة السابعة في 11 موسما.

تشيلسي لعب بإستراتيجية دفاعية خلال المباراة مع الإعتماد على الهجمات المرتدة. وقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها، لكنها لم تهدد مرمى أتلتيكو الذي سيطر على مجريات المباراة، و فشل في كسر الدفاع الإنجليزي.تشيلسي، الذي خسر كل من الحارس الأول بيتر تشيك و القائد جون تيري بسبب الإصابة سيغيبان عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

دعونا نرى رأي كلا المدربين عن المباراة:

مدرب تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينيو :

“أتليتيكو فريق صعب جدا بمعنويات بدنية مرتفعة و يسيطر بشكل كبير على الكرات الثابتة، لقد إستطعنا التصدي لمعظم هذه الكرات، كانت هناك روح قوية بين اللاعبين الذين أدوا أدوراهم بطريقة جيدة”

دييجو سيموني مدرب أتلتيكو مدريد:

“كنا على علم بإستراتيجيتهم فوق الميدان، لم نكن قادرين على التغلب على خطتهم الدفاعية لأنها كانت فعالة، النتيجة السلبية تترك كل الإحتمالات مفتوحة، وسنرى الأسبوع المقبل من سيستفيد من هذا التعادل السلبي.”

ريال مدريد الذي يطمح للتويج بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة تخلص من عقدة لازمته ثلاثة مواسم متتالية بعدما تغلب على ضيفه بايرن ميونيخ بهدف لصفر مساء الأربعاء على ملعب سانتياجو برنابيو.

خطة كارلو أنشيلوتي فوق الميدان أتت بثمارها حيث تعمد تطبيق أسلوب لم يتوقعه بيب جوارديولا مدرب البايرن، ما أدى إلى الوصول مبكرا إلى شباك الحارس نيويرعن طريق الفرنسي كريم بن زيمة.

البايرن كثف ضغطه بحثا عن التعادل عن طريق روبن وريبيري دون إسكان الكرة في مرمى النادي الملكي.

ريال مدريد يحقق فوزه الثامن على أرضه في الدوري و لكنه أمام إختبار صعب في مباراة الإياب في ملعب اليانز ارينا في ميونيخ.

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي:

“النصف الأول كان رائعا و كان لدينا ثلاثة أو أربع فرص واضحة، الهجمات المرتدة للبايرن كانت رائعة كما أقوله دوما، ومن الطبيعي أن نستخدم كذلك الهجوم المضاد و ندافع جيدا، أعتقد أننا قدمنا الأفضل في المرحلة الاولي”

بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ :

“ بالطبع، كنا نريد السيطرة بصفة أكثر، وأحيانا في كرة القدم تسمع أنه ينبغي اللعب بشكل عمودي، لكن عندما تفعل ذلك، الكرة تنتقل بين أطراف الملعب ما يُسهلُ للريال إسترجاعها لأنهم يحسنون ذلك، الريال أحسن نادي في العالم من حيث إسترجاع الكرة و شن الهجمات المضادة، لديهم أفضل الرياضيين و مردودهم الرياضي رائع.”

وصلنا إلى نهاية هذا العدد الخاص من برنامج الزاوية، نلقاكم كالعادة يوم الإثنين في جولة جديدة لكرة القدم الأوروبية.