عاجل

عاجل

"صندوق الطاقة " للتحكم في قوة محرك السيارة

تقرأ الآن:

"صندوق الطاقة " للتحكم في قوة محرك السيارة

حجم النص Aa Aa

“باور بوكس” أو صندوق الطاقة، جهاز بسيط صممته شركة بولندية وتعتبره ضروريا لكل سيارة. عندما يتم تثبيته في بطارية السيارة، فإنه يخفض من استهلاك الوقود ويزيد من قوة المحرك بنسبة عشرين في المائة. ولكن ميزته الأخرى هي إمكانية التحكم فيه عن طريق الهاتف الذكي.

يقول مدير الشركة المصممة للجهاز:“بعد توصيله بالصندوق، نثبت المقابس في مقصورة المحرك، ما يتيح لنا إمكانية تعديل ضخ الوقود ومدته وطريقة تشغيل التوربينات. وهي العناصر الرئيسية التي تسمح بزيادة قوة السيارة “.

انه أول جهاز يسمح للسائقين بتحديد وحدة التحكم في محركهم. عادة، يجب عليهم زيارة خبراء الالكترونيات للقيام بذلك، والآن يمكنهم الإعتماد على أنفسهم.

جهاز “باور بوكس“، قادرعلى خفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 12 في المئة ويمكن التحكم فيه عن طريق تطبيقتي Android و iPhone apps.

يضيف مدير الشركة البولندية:“عندما يتعلق الأمر بمنصة أندرويد، يتصل الجهاز عبر البلوتوث وعندما يتعلق الأمر بالآيفون يتصل الجهازعبر ويفي مجاني.
كل جهاز له كلمة سر خاصة به. بعد كتابتها يصبح الجهاز متصلا غما عبر اندرويد أو عبر الويفي وسنرى أنه يعمل.”

تكلفة “باور بوكس” تصل إلى حوالي 450 يورو ويمكن تثبيته في العديد من أنواع السيارات ليسمح للسائقين بالتحكم في قوة المحرك حسب المسافات التي يقطعونها،
الشركة البولندية تأمل في تطوير هذا الجهاز بإضافة برامج لمكافحة سرقة السيارات والكشف عن أي خلل ميكانيكي.