عاجل

مدينة فادوفيتشي البولندية تستعد لإعلان قداسة إبنها البابا الراحل يوحنا بولس الثاني

تقرأ الآن:

مدينة فادوفيتشي البولندية تستعد لإعلان قداسة إبنها البابا الراحل يوحنا بولس الثاني

حجم النص Aa Aa

فيما يستعد الفاتيكان لإعلان قداسة الباباوين الراحلين يوحنا بولس الثاني، ويوحنا الثالث والعشرين في قداس يقام الأحد في ساحة القديس بطرس في روما، تستعد كاتدرائية مدينة فادوفيتشي، في جنوب بولندا، وهي مسقط رأس يوحنا بولس الثاني، للحدث التاريخي.

وبالمناسبة دشن معرض جديد مجهز بمنشآت متعددة في المنزل الذي ولد فيه البابا البولندي الراحل يوحنا بولس الثاني الذي ستعلن قداسته غدا.

قس بولندي يتحدث من داخل منزل ومتحف البابا يوحنا بولس الثاني قائلا: “ القديس كان رجلا عاديا، أحب الجبال، وكان يحب المزاح، وقد تجول عبر الجبال. هنا، لدينا حذائه الأصلي المصنوع من القماش.”

وقد استعادت شقة العائلة ديكورها الأصلي والأثاث الذي كان فيها في تلك الفترة. أما القاعات الأخرى في المنزل فتنقل الزائر إلى المحطات المختلفة في حياة القديس منذ ولادته وطفولته في فادوفيتشي وصولا إلى وفاته في 2 نيسان/أبريل 2005 في الفاتيكان.

مساعد سابق للبابا يوحنا بولس الثاني يقول: “ كان دائما يحتج ويقول أنا لا أصنع المعجزات، وإنما الله هوالذي يعمل المعجزات. لقد طلب منا الصلاة وتحولت هذه الصلاة إلى أن تكون فعالة جدا، في الحياة وبعد وفاته.”

وبني منزل البابا البولندي الراحل في القرن التاسع عشر. وكان ملكا لعائلة بالاموث اليهودية التي قتلها الألمان خلال المحرقة. وفي مارس/آذار 2006 باع بالاموث المنزل إلى مؤسسة بولندية أهدته بدورها إلى أسقفية كراكوفا. ومنذ العام 1984 أصبح المنزل يضم متحف يوحنا بولس الثاني.