عاجل

تقرأ الآن:

يوليا تيموشينكو ليورونيوز: " أرفض مفاوضات وجها لوجه بين أوكرانيا وروسيا "


أوكرانيا

يوليا تيموشينكو ليورونيوز: " أرفض مفاوضات وجها لوجه بين أوكرانيا وروسيا "

قبل أقل من شهر من الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا، أعربت رئيسة الوزراء السابقة والمرشحة للرئاسة الأوكرانية، يوليا تيموشينكو في حوار خاص مع قناة يورونيوز، أعربت عن رفضها لاجراء كييف حوار مباشر مع موسكو، مشيرة إلى ضرورة إشراك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في المفاوضات بين البلدين.

يوليا تيموشينكو: بدء مفاوضات وجها لوجه بين أوكرانيا وروسيا يعني تلقينا عرضا للاستسلام. ولهذا السبب طلبت اليوم من بترو بوروشينكو إلغاء اقتراحه والعودة إلى شكل المفاوضات الموجودة حاليا، أي بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا وروسيا. أعتقد أن الدول العظمى والاتحاد الأوروبي فقط لديهم إمكانية، وقادرون على أن يظهروا لروسيا مكانها.”

يورونيوز: هل تعتقدين أن هذا نوع من حرب حقيقة؟ كما قلتي أصبحت حربا حقيقية وفي نهاية اليوم، نرى القوات الروسية تعبر الحدود؟

يوليا تيموشينكو: مسألة ما إذا كان سيتم استخدام الأسلحة الثقيلة وغزو عسكري حقيقي يعتمد على مدى قوة قادة العالم، والولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي. إذا كان بإمكانهم وقف هذا العدوان وبوتين يشعر بأنهم أقوى منه، وعندها فقط سوف يتوقف. بوتين سوف يذهب بقدر ما سمحت له الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بذلك.