عاجل

تقرأ الآن:

الانفصاليون في سلافيانسك مستعدون لمبادلة المراقبين المحتجزين بسجناء


أوكرانيا

الانفصاليون في سلافيانسك مستعدون لمبادلة المراقبين المحتجزين بسجناء

سلافيانسك تقاوم السلطات الأوكرانية رغم المخاطر التي تهدد البلاد، بالأمس تم تشيع جنازة شاب يبلغ من العمر 22 عاما قتل يوم الخميس.

فياتشيسلاف بونوماريوف زعيم الانفصاليين في سلافيانسك قال إنهم على استعداد لمبادلة المراقبين الدوليين الذين يحتجزونهم بزملاء لهم تحتجزهم السلطات الأوكرانية في دونيتسك.

فياتشيسلاف بونوماريوف زعيم الانفصاليين في سلافيانسك :” كما تعلمون، لقد كان السجناء دائما ورقة مساومة أثناء النزاعات العسكرية. إنها ممارسات دولية، وليس هناك شيء رهيب في هذه المسألة”

المراقبون ينحدر معظمهم من ألمانيا، سلافيانسك تشتبه في أنهم جواسيس حلف شمال الأطلسي.

في برلين أعرب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير عن قلقه من احتجاز المراقبين في ظروف غير إنسانية وفقا لأجهزة الأمن الأوكرانية.

وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير:“لقد تحدثت اليوم مع الرئيس السويسري، الذي هو أيضا حاليا رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، تحدثت كذلك مع رئيس أوكرانيا، و في النهاية مع نظيري الروسي. ويسرني جدا أن الثلاثة تعهدوا بتقديم الدعم.”

ولا يستبعد الغرب تدخلا عسكريا روسيا في أوكرانيا، مجموعة السبع تتهم موسكو بمواصلة زيادة التوترات في الأيام الأخيرة مع خطاب لا يزال أكثر إثارة للقلق ومناورات تهديدية على الحدود مع أوكرانيا.