عاجل

تقرأ الآن:

يوم مشهود في تاريخ الفاتيكان يُرفَع فيه بَابَوَان سابقان إلى مصاف القدِّيسين


الفاتيكان

يوم مشهود في تاريخ الفاتيكان يُرفَع فيه بَابَوَان سابقان إلى مصاف القدِّيسين

في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان في العاصمة الإيطالية روما، البابا فرانسيس يُعلن سابقيْه الراحليْن البولندي يوحنا بولس الثاني والإيطالي يوحنا الثالث والعشرين قدِّيسيْن في حفلٍ ديني ضخم شارك فيه مئات آلاف المؤمنين الكاثوليكيين من مختلف جهات العالم.

يوحنا بولس الثاني تولى الكرسي الرسولي لمدة سبعة وعشرين عاما من ألف وتسعمائة وثمانية وسبعين إلى عام ألفين وخمسة، فيما تولاها يوحنا الثالث والعشرون ما بين عاميْ ألفٍ وتسعمائةٍ وثمانية وخمسين وألفٍ وتسعمائة وثلاثة وستين.

وشارك البابا المستقيل بينيدكتوس السادس عشر في هذه المناسبة في حدث غير مسبوق في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية يلتقي فيه بابوان على قيد الحياة في الوقتِ ذاته.

إليزابيث كونتريراس، إحدى المؤمنات المشارِكات في الحفل، الذي جاءتْ من أجله من فنزويلا، قالت:

“طلبتُ من البابا أن يعيننا وأن يحمينا وأن ينير لنا الطريق المستقيم، كما طلبتُ منه أن يعيننا على التخلص من الديكتاتورية في بلادنا”.

وقالت مانويلا كورسوني الإيطالية:

“لقد كان حدثا مليئا بالمشاعر الروحية القوية، إذ كانت الأجواء استثنائية اليوم في هذا المكان. الأمر مختلفٌ عندما تكون حاضرا هنا في ساحة القديس بطرس. أنا سعيدة بمجيئي إلى هنا”.

وتَوَاصَلَ الاحتفالُ برفع يوحنا بولس الثاني ويوحنا الثالث والعشرين إلى مصاف القديسين بحضور قادة دول وشخصيات عالمية طيلة مساء الأحد بزيارة كنيسة القديس بطرس وتحية البابا فرانسيس وأيضا بإشعال الشموع وتأدية الصلوات والدّعاء.