عاجل

عاجل

البايرن و الريال في معركة مصيرية

تقرأ الآن:

البايرن و الريال في معركة مصيرية

حجم النص Aa Aa

لقاء إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء بین الماکینات الألمانیة و الملكي الإسباني بميونخ لن يكون منفصلا عن مباراة الذهاب حيث فاز الميرينجي على البافاري بهدف نظيف لبنزيمة. البايرن في مهمة صعبة حيث ليس لديه خيارات غير الفوز بأكثرمن هدف للتأهل مباشرة، أو الفوز بهدف نظيف ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح للفصل، المدرب بيب جوارديولا متيقن من صعوبة المهمة:

بيب جواردولا:

“أحب أن أتحصل على الكرة، لقد تربيت على هذا حين كنت لاعبا و مدربا. اللعبة تتلخص في إمتلاك الكرة، أنا لا أقصد التحصل على الكرة و خلق فرصتين للتسجيل، بل السيطرة على الكرة. إذا إمتلكت الكرة فبمقدورك الهجوم بشكل مستمر عكس الخصم، كما ان ذلك يقلل من الهجمات المرتدة، إنها الطريقة التي اعرفها.”

الريال في وضع أكثر راحة مقارنة بالبايرن لأن هدف بن زيمة يعزز حظوظه للوصول إلى النهائي. فأمام الريال 3 خيارات إما التعادل أو الفوز وأيضا الهزيمة بفارق هدف، غير ان هذا لا يعني ان الريال تنقل إلى ميونيخ دون خطة محكمة من قبل المدرب أنشليوتي الذي يُعول بشكل كبير على الثلاثي رونالدو بيل و الحارس كاسياس لتجاوز الإختبار الأخير أمام صاحب الللقب. الريال يبحث عن اللقب الأوروبي العاشر في تاريخه والذي حرم منه منذ 12 عاما، رغم وصوله للدور قبل النهائي 3 مرات متتالية