عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية الحلقة 16: أياكس و فناربخشه يحسمان الدوري و فيما يشتد الصراع في إنجلترا و إسبانيا


the corner

الزاوية الحلقة 16: أياكس و فناربخشه يحسمان الدوري و فيما يشتد الصراع في إنجلترا و إسبانيا

مرحبا بكم في عدد جديد من برنامج الزاوية المخصص لبطولة كرة القدم الأوروبية.

البداية ستكون من هولندا و تركيا، حيث إنتزع كل من إياكس و فناربخشة لقب الدوري قبل نهاية الموسم.
إياكس ُتوج باللقب للمرة الـ 33 في تاريخه و الرابع على التوالي بعد تعادله في ألميلو، لنشاهد.

أياكس بطل الدوري الهولندي

نقطة واحدة كان يحتاجها أياكس لحسم اللقب قبل نهاية الموسم بجولة واحدة، وقد نجح أشبال المدرب فرانك دي بوير في تسجيلها بعد تعادله مع مضيفه هيراكليس.
الدنماركي لاس شون فتح باب التسجيل في الدقيقة 12، نتيجة التعادل لم تستمر طويلا حيث عدَل الألماني سايمون سيومر النتيجة في الدقيقة الـ 22.
اياكس يرفع رصيده الى 70 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن الملاحق فيينورد الذي حقق فوزا كبيرا على كامبور بـ 5 أهداف. أياكس ينقذ موسمه بعد إنهزامه في نهائي الكأس.

  • الدوري التركي*

لنمر الآن إلى إسطمبول، حيث إستعاد فناربخشه لقب دوري الدرجة الأولى من الغريم غلطة سراي قبل 3 جولات عن نهاية الموسم. الكناري التركي يُتوج للمرة الـ 19 بعدما تعادل على أرضه بدون أهداف مع جايكور ريزسبور.

فناربخشه يُعدلُ رصيد ألقابه مع الغريم الذي يتأخر بفارق 12 نقطة. المدرب إيرسون ينال اللقب في موسمه الأول مع فناربخشه الذي سيحتفل بهذا الفوز المنقوص من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بسبب العقوبة المفروضة من قبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد فضيحة اللقاءات المغشوشة.

الدوري الممتاز الأنجليزي

قبل جولتين عن نهاية الدوري الممتاز في إنجلترا، تشلسي يُغَيرُ المعطيات و يُخلطُ الأوراق بعد ان وضع حدا لإنتصارات ليفربول في 11 مباراة متتالية.
ليفربول سيطر على اللقاء لكن تشلسي تمكن من قلب الموازين بفضل ديمبا با وويليان. بهذا الفوز يكون المدرب مورينيو قد حقق أهداف الحمر.
سقوط ليفربول، إستفاد منه مانشستر سيتي الذي هزم كريستال بالاس بهدفين لصفر، سيتي يسجل عودة قوية للتنافس حول لقب البريمرليغ. نادي بلجريني يحصد 3 نقاط ثمينة، رفعت رصيده إلى 77 نقطة محافظا على المركز الثالث، إلا أنه يمتلك مباراة مؤجلة ثمينة، قد تقوده إلى اللقب إن فاز بها، حيث يتفوق على ليفربول بفارق الأهداف. و لأن خوض منافسات الدوري الأوروبي يعد شرفا بالنسبة للأندية الأنجليزية، مانشستر يونايتد حقق فوزا ساحقا بـ 4 أهدف لصفر على نوريتش سيتي بملعب اولد ترافورد ليمنح مدربه المؤقت رايان غيغز بداية مثالية بعد توليه المسؤولية عقب إقالة ديفيد مويز.

الدوري الإسباني

الأمرلم يحسم نهائيا في الدوري الإسباني، حيث يسعى النادي الملكي للتويج باللقب بعد ان قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه لفوز عريض على ضيفه أوساسونا بـ 4 أهداف دون رد، بملعب سانتياجو برنابيو. هذا الفوز يعد الـ 26 للريال الذي يخوض مباراة فاصلة بميونخ لقطع تأشيرته لنهائي دوري أبطال أوروبا.

أتلتيكو مدريد إقترب خطوة جديدة من إنتزاع عرش الليجا من العملاقين برشلونة وريال مدريد ووضع قدما على منصة التتويج بعدما تغلب على مضيفه فالنسيا بهدف لصفر الأحد. الروخيبلانكوس، يرفع رصيده في الصدارة إلى88 نقطة متفوقا بفارق 6 نقاط أمام ريال مدريد، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة.

برشلونة حقق فوزا صعبًا للغاية على مضيفه فيلاريال بـ 3 أهداف مقابل هدفين في مباراة ساخنة أقيمت على ملعب “المادريجال“، حيث استفز جمهور اتليتيكو دانييل ألفيش، وألقوا عليه موزة، أكلها اللاعب البرازيلي الذي أعطى درسا في الروح الرياضية للجميع.

برشلونة يتأخر بـ 4 نقاط وراء اتليتيكو قبل 3 مباريات على نهاية الموسم، بينما يأتي ريال مدريد في المركز 3 بفارق 6 نقاط عن الصدارة مع مباراة مؤجلة.

كأس اليونان

نختتم حلقة الزاوية اليوم، بمنافسة آخرى، حيث أنهى باناثينايكوس إنتظاراً دام 4 سنوات للفوز بلقب حيث تُوج بطلاً لكأس اليونان بعد ان تغلب على باوك بـ 4 أهداف لهدف.
اللقاء شهد مواجهات عنيفة بين المتطرفين و الشرطة بملعب أثينا الأولمبي.

نصل إلى نهاية هذا العدد من برنامج الزاوية، نضرب لكم موعدا يوم الخميس في عدد خاص بدوري أبطال أوروبا، أما نحن