عاجل

تقرأ الآن:

الدول الغربية تفرض عقوبات إضافية على روسيا


مال وأعمال

الدول الغربية تفرض عقوبات إضافية على روسيا

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على سبعة مسؤولين وشركات روسية على علاقة بالدائرة المحيطة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لمعاقبة موسكو على أنشطتها الإستفزازية في أوكرانيا. واشنطن شددت أيضا التراخيص المطلوبة لبعض الصادرات عالية التقنية إلى روسيا والتي يمكن ان تستخدم عسكريا.
وتضاف العقوبات الجديدة إلى أخرى استهدفت سابقا مسؤولين في الدائرة المقربة من بوتين فضلا عن مصرف روسي. ولكنها لا تمس بقطاعات محددة في الاقتصاد الروسي مثل المناجم والنفط. ومن بين الشركات التي تستهدفها العقوبات “افيا غروب” و“بنك سيفيرني مورسوي” و“بنك انفيست كابيتال” و“ترانزسويل” و“مجموعة فولغا للموارد” و“بنك سي ام بي”, و“بنك سوبين” و“زيست ليسينغ”.

من جهته قرر الاتحاد الأوربي فرض عقوبات على خمس عشرة شخصية إضافية من روسيا وأوكرانيا على خلفية دورهم في الأزمة في أوكرانيا. ومن المقرر الإعلان عن القائمة السوداء التي أعدتها دول الاتحاد في الأيام المقبلة، وزير المالية البريطاني جورج أوسبورن قال في هذا الشأن:” بالطبع العقوبات والتدابير المالية تمنعهم من التصرف بأموالهم وسوف يكون لذلك تأثير على اقتصادات دول أخرى ولكن ماذا سيكون الثمن الاقتصادي عندما لا نسعى لدعم سيادة القانون في أوربا “.

ومن المقرر أن يضيف الاتحاد الأوربي خمسة عشر إسما لمسؤولين روس وأوكرانيين من المواليين لموسكو على قائمة الأشخاص والشركات المعنية بتجميد الأصول وحظر التأشيرات في الاتحاد الأوربي.