عاجل

عاجل

جيا كوبولا تقدم أولى أفلامها في مهرجان تريبيكا السينمائي

تقرأ الآن:

جيا كوبولا تقدم أولى أفلامها في مهرجان تريبيكا السينمائي

حجم النص Aa Aa

“Palo Alto هو أول فيلم روائي طويل للمخرجة جيا كوبولا
حفيدة المخرج الشهير فرانسيس فورد كوبولا والذي تم عرضه مؤخرا في مهرجان تريبيكا السينمائي . الفيلم مقتبس من كتاب أصدره المخرج والممثل الأمريكي “جيمس فرانكو” في العام 2010 .
ويلعب جيمس في هذا الفيلم، دور أستاذ رياضة يقيم علاقة جنسية مع إحدى تلميذاته القاصرات.

تقول المخرجة:“كنت قد انتهيت للتو من دراستي الجامعية ولكني لازلت أفكر في تلك المرحلة من حياتي وأيضا مرحلة الثانوية وما مررنا فيها بمصاعب، ورغم المسافة التي تفصلني عن كل ذلك، فإني أشعر دائما بنوع من الحنين لتلك الفترات، وعندما التقيت بجيمس وأعطاني كتابه وجدت فيه صدى لما أبحث عنه وأعتقد انني لم أقرأ من قبل كتابا يصور تلك السنوات بهذه الطريقة الصادقة، لذلك كنت متحمسة جدا ومسرورة بالتعاون مع جيمس لإنجاز هذه القصة.”

“ بالو ألتو “ يغوص في عالم أربعة مراهقين في معهد بالو ألتو الثانوي بكاليفورنيا تغيب عنهم مثل عليا فينغمسون في شرب الخمر وتعاطي المخدرات.

يقول المخرج والممثل جيميس فرانكو:” لقد كتبت الكثير من الأشياء المختلفة وعندما شرعت في الكتابة عن المراهقين في تلك الفترة الانتقالية، كانت لدي أفكار عديدة وقريبة مما عشته لذلك تطلب من الأمر بعض التركيز فحسب لأكتب حصريا حول هذا الموضوع”

فيلم “ بالو ألتو “ كان عرض في الدورة الأخيرة لمهرجان البندقية السينمائي في فئة “آفاق” ومن المنتظر عرضه في قاعات السينما الأمريكية بداية من التاسع من مايو المقبل.