عاجل

تقرأ الآن:

سبعة وثلاثون قتيلا على الأقل جراء سوء الأحوال الجوية في الولايات المتحدة


الولايات المتحدة الأمريكية

سبعة وثلاثون قتيلا على الأقل جراء سوء الأحوال الجوية في الولايات المتحدة

سبعة وثلاثون شخصا على الأقل لقوا حتفهم جراء الفيضانات والأعاصير التي ضربت وسط وجنوب الولايات المتحدة الأميركية في بداية الأسبوع. الفيضانات لم تستثن شرق البلاد وشمال ولاية فلوريدا، التي أعلن حاكمها ريك سكوت حال الطوارىء في ست وعشرين منطقة تقع في شمال الولاية وشمال شرقها لتسهيل أعمال الإغاثة. منسوب الأمطار بلغ خمسة وخمسين سنتيمترا في بعض المناطق. إنها الصدمة يقول هذا السيد: “ لقد كانت أمطاراً قوية، كانت في غاية القوة، حاولنا معرفة ما يحدث، ولكن الظلام كان دامسا ورأينا أنّ الأمطار لا تتوقف، فاكتفينا بالصلاة فقط لأننا لم نجد مخرجا في المنزل”.

وانهمرت أمطار غزيرة أيضا على العاصمة واشنطن متسببة في قطع العديد من الطرقات. وانهارت طريق في بالتيمور بولاية ماريلاند المجاورة كما هطلت كميات كبيرة من الأمطار في نيويورك.

“ لقد كان منسوب الأمطار قويا، أمر لا يصدق، لم أر مثله في أي وقت مضى من حياتي كلها. أمطار غزيرة وفيضانات في كل مكان والطرق منهارة في كل مكان. أمر لا يصدق“، أكد هذا السيد.

وتأخرت رحلات في العديد من المطارات بشرق البلاد بسبب سوء الأحوال الجوية. وتمّ إجلاء مئات الأشخاص من منازلهم فيما انقطعت الكهرباء عن ثمانية وعشرين ألف منزل.

MODIS/ NASA