عاجل

تقرأ الآن:

أكبر ماسة زرقاء في العالم تعرض في مزاد علني


أكبر ماسة زرقاء في العالم تعرض في مزاد علني

أكبر ماسة زرقاء نقية في العالم، ستعرضها دار كريستيز في مزاد علني بجنيف في الرابع عشر من مايو الحالي، ويقدر ثمنها بخمسة وعشرين مليون دولار.
الماسة الفريدة اطلق عليها اسم “ذو بلو” أي الزرقاء، ويعتقد أنها من جنوب افريقيا، غير أن بائعها طلب عدم الكشف عن هويته.

يقول ديفيد وارن المدير الدولي لقسم المجوهرات في داركريستيز:“هذه هي أكبر ماسة زرقاء نقية تعرض في مزاد علني. خلال الثلاثين أوالخمسة والثلاثين عاما الماضية، عرضت خمس ماسات زرقاء نقية فقط، وزنها أكثر من عشرة قيراط. هذه الماسة استثنائية حقا، وزنها 13.22 قيراطا “.

المزاد سيشمل أيضا مجموعة من الماسات والقلادات النادرة من اللؤلؤ الطبيعي، ومجوهرات أخرى تقدر قيمتها الجملية بثمانين مليون دولار.
وقبل ستة أشهر، باعت دار كريستيز قطعة من الماس برتقالية اللون، وزنها أربع عشرة قيراطا، بسعر 35 مليون دولار.

يضيف السيد ديفيد وارن:” قبل ستة أشهر بعنا ‘ذوأورانج ‘ وهي ماسة برتقالية نقية تزن أربع عشرة قيراطا وهي أكبر ماسة من نوعها تباع في مزاد علني، سعر القيراط الواحد وصل أنذاك إلى اثنين فاصل أربع مليون دولار وهو رقم قياسي. الآن لدينا “ذو بلو“، ويجب أن يحقق سعرها أيضا رقما قياسيا عالميا.”

مجموعة “مجوهرات رائعة “تضم أكثر من مائتين وخمسين قطعة مجوهرات ثمينة، من بينها طبعا الماسة الزرقاء وتعرض الآن في دار كريستيز بلندن، في انتظار بيعها في مزاد علني بجنيف في الرابع عشر من الشهر الحالي.

اختيار المحرر

المقال المقبل
جاريد ليتو، فنان أمريكي شامل

جاريد ليتو، فنان أمريكي شامل