عاجل

سوال من صوفي في ستراسبورغ – فرنسا :
“وسائل الدفع الجديدة عبر الهاتف النقال، كالبطاقة المصرفية دون تماس شيء جيد ، السؤال هو هل أنها وسيلة مضمونة حقا ؟ وماذا عن سرية البيانات
الشخصية؟ “

صوفي نيربون، نائبة الرئيس في اللجنة الوطنية للمعلوماتية و الحريات ، الهيئة العامة لحماية البيانات فرنسا : “ البطاقة المصرفية دون تماس، هي بطاقة جديدة للدفع عن بعد باستخدام الاتصالات الميدانية القريبة، التي يقال عنها دون اتصال، انها امكانية الدفع دون إدخال بطاقة الائتمان بجهاز التعريف .

هناك نوعان من المخاطر فيما يتعلق باستخدام البطاقات المصرفية دون تماس . الأول هو الذي تم العمل عليه من قبل أحد الباحثين في العام 2012 هناك امكانية القراءة عن بعد اسم صاحب البطاقة وقائمة المعاملات المصرفية و رقم البطاقة وتاريخ انتهاء الصلاحية.
وهذا امر مقلق. اللجنة الوطنية للمعلوماتية و الحريات ، اتصلت فورا بمجمع الفوائد الاقتصادية للبطاقات المصرفية للعمل بسرعة على عدم توفير امكانية قراءة اسم حامل البطاقة أو لائحة العمليات المصرفية.
لذلك لا توجد إمكانية الدفع عن بعد من خلال رقم البطاقة أو تاريخ انتهاء الصلاحية فقط.
الدفع دون تماس، طريقة مضمونة بالنسبة للدولة. الخطر الثاني هو الخصوصية لأن الأمر يتعلق برقم البطاقة وتاريخ انتهاء الصلاحية، على هذا الأساس ، اللجنة الوطنية للمعلوماتية والحريات تطلب إعلام الأشخاص عند إستلامهم بطاقة ائتمان جديدة بامكانية استخدامها للدفع دون تماس، ولهم الحق بتفعيلها أو تعطيلها .

إن رغبتم بطرح سؤالكم، الرجاء النقر على الرابط أدناه