عاجل

تقرأ الآن:

أوباما ينتقد عمل الإعلاميين بالكثير من الدعابة


الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما ينتقد عمل الإعلاميين بالكثير من الدعابة

بالكثير من التهكم والسخرية تحدث الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى وسائل الإعلام والصحفيين المعتمدين لدى البيت الأبيض خلال مأدبة العشاء التقليدية السنوية التي ينظمها مكتب الرئيس الأميركي. أوباما قال بالمناسبة: “ في العام ألفين وثمانية كان شعاري نعم نستطيع، وفي العام ألفين وثلاثة عشر أصبح شعاري “التحكم، البديل، والحذف “، في إشارة إلى المشاكل المتعلقة بعالم الأنترنت التي صاحبت إعتماد نظام الرعاية الصحية، وهو الإصلاح الذي راهن أوباما على إعتماده.

باراك أوباما إنتقد خصومه الجمهوريين وغيرهم من المحافظين الذين يعتبرون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زعيما سياسيا حقيقيا مقارنة برئيسهم أوباما.

“قال رودي جولياني: بوتين هو ما تسمونه بالزعيم . مايك هاكابي وشون هانيتي واصلا الحديث عن الرئيس الروسي، أليس في الأمر نوع من الغرابة“، اضاف الرئيس الأميركي باراك أوباما.

الرئيس الأميركي أشاد كثيراً بعمل الصحفيين وبجهودهم وقدم لهم تسجيلا مصوراً كإمتنان منه لجهودهم ولكن لسوء الحظ وقعت مشكلة تقنية حيث لم يعمل الشريط، فنادى أوباما وزيرة الصحة كاثلين سيبيليوس المستقيلة من منصبها على خلفية البدايات الصعبة لنظام الرعاية الصحية لإصلاح الخلل التقني.

“ بالمناسبة لقد سجلت في الواقع شريط فيديو قصير إضافي تعبيرا عن إمتناني لكم ولعملكم الشاق … ما الذي يحدث؟ قيل لي أنّ الأمور تعمل …. لا أحد يعرف كيفية إصلاح هذ؟ آه، شكرا “، أضاف أوباما بالكثير من السخرية.