عاجل

عاجل

الموسيقى اليونانية و التركية و الاوكرانية تتميز في مهرجان "بلقان ترافيك" الموسيقي في بروكسل

تقرأ الآن:

الموسيقى اليونانية و التركية و الاوكرانية تتميز في مهرجان "بلقان ترافيك" الموسيقي في بروكسل

حجم النص Aa Aa

موسيقى بلاد البلقان و الشرق الاوروبي في مهرجان بلقان ترافيك Balkan Trafik في بروكسل للسنة الثامنة على التوالي فقد استضافت العاصمة الاوروبية بروكسل على مدى ثلاثة ايام مهرجانا موسيقيا لبلاد البلقان وشرق اوروبا. مهرجان حافل جمع ايضا المعاصر و الفولكلوري من الفنون الموسيقية اليونانية و التركية والاوكرانية.
من اليونان اشتركت للسنة الثانية على التوالي فرقة امام بيلدي Imam Baildi وعن المشاركة و الموسيقى اليونانية و تأثيرها تحدث ليورونيوز ليساندرو فاليرياس Lysandros Falireas :“نشعر و نتأثر بالموسيقى من اي مكان اتت كما يشعر الآخرون بالموسيقى اليونانية الحاملة للتاريخ و نحن في مهرجان بلقان ترافيك نشعر بالتفاعل ونعيش
ذات الاوضاع و الاختبارات”.
مؤسس و منظم مهرجان بلقان ترافيك نيكولا ويرز Nicolas Wieers تحدث ليورونيوز عن جديد المهرجان هذا العام:” هذه السنة وللمرة الاولى اشركت بالمهرجان فرقة ساحة ميدان دهاكا براكا التي اكتشفناها و هي تمثل صوتا موسيقيا معارضا”. و يقول ماركو من فرقة دهاكا براكا ليورونيوز Marco- Dhaka Bhraka:” نحن قريبون من الغرب الاوروبي ونتابع طريقنا دون ان نتوقف عن الاخذ بعين الاعتبار موقعنا الثقافي و الجغرافي في اوكرانيا”.

المزيد من المجلة