عاجل

تقرأ الآن:

فيلم وثائقي حول تجربة الممثل كيفن سبيسي المسرحية


ثقافة

فيلم وثائقي حول تجربة الممثل كيفن سبيسي المسرحية

الممثل الأميركي كيفن سبيسي، الحائز على جائزتي أوسكار، لم يكتف بنجاحه في عالم السينما وتحول منذ العام 2003 إلى المسرح، الأمر الذي لم يرق للكثير من النقاد الفنيين،

سيبسي أسس شركة خاصة للإنتاج المسرحي في لندن، كانت ثمرتها مسرحية“ريتشارد الثالث” لوليام شكسبير.
سبيسي قام بجولة عالمية لعرض مسرحيته هذه، وصورفي الأثناء فيلما وثائقيا حول تجربته المسرحية.

يقول هذا الممثل:“على مدى السنوات العشر الماضية أي منذ أن حققت نجاحا في السينما، ذهبت إلى لندن لتأسيس شركة للأعمال المسرحية ، الكثيرون كانوا ينظرون إلى باستغراب أنذاك والكثيرون يتساءلون إلى حد الآن:” لماذا تحولت إلى المسرح منذ عشرة أعوام؟ أليس المسرح مملا؟ لماذا لم تنجز بعض الأفلام وتكسب الكثير من المال؟ لذلك أنجزت هذا الفيلم حتى أجيب على البعض من هذه الأسئلة”

الفيلم الوثائقي بعنوان
now in the wings on a world stage أخرجه جيريمي ويليهان ويركز على كواليس مسرحية ريتشارد الثالث والجولة العالمية الناجحة التي قامت، كما يلقي الضوء على عشق كيفين سبيسي للمسرح، الذي يعتبره هذا الفنان فضاءا لإبداع متجدد.

يضيف كيفن سبيسي:“أولا وقبل كل شيء، المسرح هو ملك الممثل على عكس السينما، لأنها ملك للمخرج والمؤلف أيضا، في الأعمال السينمائية أوالتلفزيونية، لا يمكنك أبدا التنبؤ بكيفية ظهور آدائك.
أحاول دائما التذكيرأنه مهما كان أداؤك جيدا في الأعمال السينمائية أو التلفزيونية، فلن تستطيع تقديم أفضل مما قدمته و لكن في المسرح قد يكون آداؤك افضل في اللية الثانية من العرض أو بعد أسبوعين من أول عرض.”
الفيلم الوثائقي
now in the wings on a world stage
يعرض في الولايات المتحدة الأمريكية والكندا، في انتظارعرضه في المملكة المتحدة، بداية من التاسع من يونيو المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
" السماء هي لريال"، تجربة الإقتراب من الموت

ثقافة

" السماء هي لريال"، تجربة الإقتراب من الموت