عاجل

تقرأ الآن:

تعزيزات أمنية في البرازيل إستعدادا لإستضافة المونديال


رياضة

تعزيزات أمنية في البرازيل إستعدادا لإستضافة المونديال

البرازيل تقرر تعزيز الأمن في الشوارع في أعقاب إرتفاع أعمال العنف مؤخراً وبالتزامن مع إقتراب مونديال ألفين وأربعة عشر. السلطات نشرت حوالي ألفي شرطي إضافي في مدينة ريو دي جانيرو على خلفية العنف، الذي تشهده بعض الملاعب حيث قتل مشجع في أحد ملاعب ريسيفي بعد أن رماه أحد المشجعين بقاعدة مرحاض. وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو قال في هذا الشأن:

“ أعتقد أن الشعور بالإفلات من العقاب، شعور لا يرتبط بكرة القدم فقط، ما يؤدي بمجرم أن يحمل قاعدة مرحاض ويرميها على المشجعين الآخرين. أعتقد أن الوقت قد حان لتغيير هذه السلوكات السيئة التي نجدها في البلاد وأكرر أنّ هذا لا يتعلق بكرة القدم فحسب وإنما بسلوكات في المجتمع ككل”.

وكانت الشرطة البرازيلية قد إعتقلت شاباً يبلغ من العمر ثلاثة وعشرين عاما، اعترف بقتل مشجع كرة قدم بإلقاء قاعدة مرحاض من أحد المدرجات بملعب مدينة ريسيفي المضيفة لمباريات بطولة كأس العالم ألفين وأربعة عشر. ووقع الحادث يوم الجمعة الماضي خلال مباراة بدوري الدرجة الثانية البرازيلي بين فريقي سانتا كروز وبارانا وهو الحادث الذي قد يزيد من قتامة الوضع الأمني للبرازيل قبل شهر من إستضافتها للمونديال.