عاجل

تقرأ الآن:

المرصد الفلكي التشيلي يوفر لمستخدمي الهواتف الذكية صورا رائعة للكون


علوم وتكنولوجيا

المرصد الفلكي التشيلي يوفر لمستخدمي الهواتف الذكية صورا رائعة للكون

خلال الستة أشهر الماضية، حوالي خمسة وعشرين ألف مستخدم للهواتف الذكية قاموا بفضل تطبيقة جديدة بتحميل هذه الصور الرائعة للكون والتي التقطها المرصد الفلكي في تشيلي ووضعتها مؤسسة الصور التشيلية على ذمة عشاق الفلك، عبر موقع الكتروني.
هذه الصور التقطت على مدار السنة بفضل تلسكوبات موجودة في شمال تشيلي.

يقول القائم على هذا الموقع الإلكتروني:” شيلي تقوم بما يقرب من 70 ٪ من عميات الرصد الفلكية حول العالم ، ورأينا أنه من المهم أن نتقاسم هذه الثروة مع غيرنا، هنا في التشيلي نلتقط أفضل صور فلكية للكون ونحاول من خلالها الإجابة عن أسئلة جوهرية للإنسانية مثل من أين أتينا؟ أوما هو مصيرنا في هذا الكون الشاسع؟”

هذا المشهد الرائع مثلا، التقطته التلسكوبات من ثلاث زوايا مختلفة ويوجد في سديم أوريون الذي يبعد عن كوكبنا مسافة 1500 سنة ضوئية.

يضيف القائم على هذا الموقع الإلكتروني:“كل مركز فلكي مشارك في المشروع يمكنه نشر صوره الخاصة على موقعنا في الشبكة العنكبوتية. التطبيقة تبحث عن هذه الصور وتجمعها في ملف واحد في هاتفك الذكي أو لوحتك الرقمية”

لتلبية الطلبات المتزايدة لمستخدمي الهواتف الذكية، سيتم قريبا نشر أكثر من مائة صورة جديدة يمكن تحميلها عبر هذه التطبيقة التي تحتوي أيضا على تقويم فلكي يخبرالمستخدمين بعديد الظواهر الفلكية،
كخسوف القمر وكسوف للشمس وظهور مذنبات لامعة وغيرها.

اختيار المحرر

المقال المقبل
سيارات تحكم ذاتي تتجول في شوارع غوتنبرغ السويدية

علوم وتكنولوجيا

سيارات تحكم ذاتي تتجول في شوارع غوتنبرغ السويدية