عاجل

الصينية علي بابا نحو الولوج إلى بورصة نيويورك

تقرأ الآن:

الصينية علي بابا نحو الولوج إلى بورصة نيويورك

حجم النص Aa Aa

علي بابا تعطى المستثمرين نظرة فاحصة على نطاق ونمو التجارة الإلكترونية الصينية المتصاعدة، في طرح عام أولي يعد بمثابة الخطوة الأولى لما يمكن أن يكون الأكبر من نوعه في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

المحللون يتوقعون أن تحصل علي بابا في طرح وول ستريت على أكثر من خمسة عشر مليار دولار، ولو أنها لم تكشف عن عدد الأسهم التي تنوي بيعها ولا عن السعر.

المحلل سام حمادة :
لقد صممت غوغل الصينية، وغروبون الصينية وأمازون الصينية، وموقع ئي باي الصيني وباي بال الصيني. لو كنت تستطيع تخيل شركة واحدة، في سهم واحد، في الاقتصاد الأسرع نموا في العالم .لهذا السبب تحظى علي بابا بكل هذا الاهتمام .

في عالم التجارة الإلكترونية، تتربع علي بابا في المركز الثالث من حيث العائدات بعد امازون واي بي بأربعة ملايين وسبعمائة مليون يورو، لكنها بالتأكيد الأولى من حيث عدد المستخدمين الذي يصل إلى مائتين وواحد وثلاثين مليوناً .

من بين المساهمين الرئيسيين في علي بابا التي تسيطر الآن على نحو ثمانين في المائة من سوق التجارة الإلكترونية في الصين، هناك ياهو التي اشترت أربعين في المائة من الشركة الصينية في عام ألفين وخمسين، مقابل مليارين ونصف دولار.
المصارف التي من شأنها مساعدة علي بابا في خطوتها، كريدي سويس، ودويتشه بانك، وغولدمان ساكس، وجي بي مورغان، مورغان ستانلي وسيتي غروب.