عاجل

تقرأ الآن:

أنباء عن مشاركة بوتين في احتفالات يوم النصر بجزيرة القرم


روسيا

أنباء عن مشاركة بوتين في احتفالات يوم النصر بجزيرة القرم

من المنتظر أن يشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة في عرض عسكري للاحتفال بالانتصار السوفياتي على النازيين في الحرب العالمية الثانية في مدينة سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم.

وفي حال مشاركة بوتين في هذا العرض، فستكون هذه أول زيارة يقوم بها إلى شبه جزيرة القرم الأوكرانية منذ ضمها إلى روسيا في نهاية مارس/آذار الماضي.

وعشية يوم النصر على الجحافل النازية الألمانية الذي تحتفل به روسيا في 9 مايو/أيار من كل عام، وضع الرئيس الروسي الخميس إكليلا من الزهور على نصب الجندي المجهول عند جدار الكرملين بموسكو.

وعلى هامش احتفالات يوم النصر في باريس، صرح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن الرئيس بوتين «مرحب به» خلال احتفالات الذكرى السبعين لإنزال القوات الحليفة في النورماندي بفرنسا المقررة في 6 حزيران/يونيو المقبل، وذلك على رغم أزمة أوكرانيا.

وقال هولاند: “ إنه قد تكون لدينا اختلافات مع فلاديمير بوتين، لكنه لا ينسى ولن ينسى أبدا أن الشعب الروسي ضحى بملايين الأرواح خلال الحرب العالمية الثانية.”

يذكر أن يوم النصر، هو اليوم الذي قبل الحلفاء فيه استسلام النازي الألماني عام 1945 لتنتهي بذلك الحرب العالمية الثانية في أوروبا الغربية.