عاجل

عاجل

البطالة تظل أكبر تحد أمام النمو العالمي

تقرأ الآن:

البطالة تظل أكبر تحد أمام النمو العالمي

حجم النص Aa Aa

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قالت إن على ألمانيا بقيادة أنجيلا ميركل أن تمضي في الإصلاحات الرامية إلى تضييق الفجوة الاجتماعية في مجال العمل و تمهيد الطريق نحو نمو أكثر استدامة.

أكبر اقتصاد في أوروبا أثبت مرونة في خضم الاضطراب المالي العالمي وأزمة الديون في منطقة اليورو، والبطالة التي تراجعت إلى أدنى مستوياتها بعد الوحدة الألمانية مقابل النزيف في أماكن أخرى من أوروبا.

مدير عام منظمة العمل الدولية غاي رايدر دعا إلى التركيز على توظيف الشباب من خلال التعليم، وتعزيز الحوار بين الحكومات وأرباب العمل :

مدير عام منظمة العمل الدولية غاي رايدر :
في الواقع لم يطرأ على الوضع أي تحسن .البطالة العالمية تواصل الارتفاع، وهي في مستويات قياسية بالفعل، وهذا على الرغم من الأداء الاقتصادي. مع حوالي أربعين مليون شخص انضموا إلى القوى العاملة، أو تنامي قوة العمل بنحو أربعين مليون نسمة كل عام، لدينا بشكل واضح مشكلة كبيرة بشأن فرص العمل في المستقبل.

الأمين العام لمنظمة التعاون والتننمية، رأى أن الخروج من الأزمة لم يتم بعد، في ظل تركة تتمثل في انخفاض معدلات النمو وارتفاع مستويات البطالة، والتفاوت المتزايد، وفقدان الثقة، مشيراً إلى ضرورة التغيير الهيكلي، والابتكار، ومواجهة مشاكل مثل الحمائية.