عاجل

تقرأ الآن:

رئيس وزراء اوكرانيا ارسيني ياتسنيوك في بروكسل :" روسيا تشارك في دعم الانفصاليين و الارهابيين"


أوروبا

رئيس وزراء اوكرانيا ارسيني ياتسنيوك في بروكسل :" روسيا تشارك في دعم الانفصاليين و الارهابيين"

التوقيع في بروكسل على اتفاق مالي بقيمة مليار يورو في إطار خطة مساندة معجلة من الاتحاد الاوروبي لاوكرانيا لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية فيها كما وقع اتفاق يتعلق بخفض الضرائب الجمركية على البضائع المستوردة من أوكرانيا لان خفض الرسوم و التعرفات الجمركية على البضائع المستوردة من أوكرانيا سيؤمن للدولة الاوكرانية سنويا مبلغ يقدر بنصف مليار يورو كما انه منذ شهرين بدأ الاتحاد الاوروبي بتنفيذ خطة مساندة للاقتصاد الاوكراني مخصصا لذلك احد عشر مليار يورو.
رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو قال ان “المسساعدة العاجلة ستساعد في الاستقرار الاقتصادي الاوكراني على المدى القصير وهي مساعدة من أجل تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية “.
ودعا رئيس المفوضية الاوروبية روسيا الى اعادة النظر بسياستها تجاه اوكرانيا وفي اشارة الى الدور الروسي قال رئيس وزراء اوكرانيا ارسيني ياتسنيوك:” نشارك المفوضية الاوروبية رايها بضرورة اشراك روسيا في حل الازمة الاوكرانية لكن روسيا تشارك في دعم الانفصاليين و الارهابيين” واضاف رئيس الوزراء الاوكراني “لكن روسيا لن تتمكن من جعل اوكرانيا بلدا فاشلا”.
ناتاليا فيكولينا من يورونيوز تابعت المباحثات الاوكرانية الاوروبية و تشير الى انه في السادس عشر من الشهر الحالي ايار مايو 2014 سيعقد في اثينا اجتماع اوروبي اوكراني روسي للبحث في موضوع الغاز الروسي وسبل تمويله.