عاجل

تقرأ الآن:

الدوري الأوروبي: نهائي مثير بين إشبيلية و بنفيكا


رياضة

الدوري الأوروبي: نهائي مثير بين إشبيلية و بنفيكا

تحتضن مدينة تورينو الإيطالية يوم الأربعاء نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم بين بنفيكا البرتغالي و اشبيلية الاسباني.

بنفيكا يخوض النهائي بدون مدافعه سيلفيو الذي ما زال يعاني من الإصابة ويأمل من خلال هذه المباراة خطف أول لقب أوروبي له منذ أكثر من ستة عقود.

الفريق البرتغالي استعاد توازنه وعاد بقوة في الموسم الحالي تحت قيادة المدرب جورجي جيسوش وحسم لقب الدوري المحلي قبل مرحلتين من نهاية الموسم كما فاز بلقب كأس أندية الدوري البرتغالي ليحصد أول لقبين له في الموسم الحالي. مدرب بنفيكا جورجي جيسوش:” بنفيكا سبق وأحرز لقبين في البرتغال ولدينا فرصة الفوز بلقب آخر هنا في تورينو، نحن نركز على هذا الهدف، ونحن واثقون تماما من قدرتنا على الفوز باللقب الثالث هذا الموسم.” في المقابل يدخل أشبيلية النهائي وكله أمل في إحراز لقبه الثالث ببطولة الدوري الأوروبي بعدما سبق وأحرز اللقب في الأعوام 2006 و2007.

اشبيلية الذي مني بهزيمة أمام مضيفه خيتافي مساء الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإسباني، يفتقد في هذه المباراة لخدمات لاعبه سيسينيو بينما تحوم الشكوك حول زميليه في الدفاع دانيال كاريكو وألبرتو مورينو بسبب الإصابة.

مدرب اشبيلية اوناي ايميري:” بطولة أوروبا حدث عظيم للغاية، ونحن نريد تحقيق أداء رائع لرد الجميل لمشجعينا على ما قدموه لنا، بالنسبة لنا الوصول إلى هذه المرحلة من المسابقة يعتبرا نصرا ولكننا نريد الفوز بهذا النهائي الأمر صعب نوعا ما ولكن بإمكاننا الظفر بالكأس.”

المباراة ستنطلق على الساعة الثامنة و 45 دقيقة بالتوقيت المحلي على أرضية ملعب يوفونتيوس الذي تم تدشينه في العام 2011 ويتسع لواحد وأربعين ألف متفرج.

للإشارة نادي يوفونتيوس انهزم في مباراة نصف النهائي أمام بنفيكا.