عاجل

الرئيس الأوكراني المؤقت يدعو سكان المناطق الشرقية إلى دعم عملية مكافحة الإرهاب

تقرأ الآن:

الرئيس الأوكراني المؤقت يدعو سكان المناطق الشرقية إلى دعم عملية مكافحة الإرهاب

حجم النص Aa Aa

في خطوة تهدف لتقديم دعم الاتحاد الأوروبي لسلطات كييف، وصل وزير الخارجية البولندي، رادوسلاف سيكورسكي إلى العاصمة الأوكرانية، الجمعة، حيث التقى الرئيس الأوكراني المؤقت، أولكسندر تورشينوف، الذي دعا خلال جلسة للبرلمان الأوكراني، سكان مناطق شرق البلاد إلى دعم العملية العسكرية التي تقوم بها القوات الأوكرانية لدحر الإرهابيين على حد تعبيره.

وقال تورشينوف: “ أناشد سكان منطقتي دونيتسك ولوهانسك لدعم ودحر الإرهابيين والانفصاليين في هاتين المنطقتين.”

في هذه الأثناء، قالت وزارة الدفاع الأوكرانية الجمعة إن قواتها تصدت لثلاث هجمات لانفصاليين خارج سلوفيانسك معقل الانفصاليين في وقت متأخر الخميس.

أحد الانفصاليين يقول: “ اليوم، نحن نحرس نقطة تفتيش استراتيجية على الطريق الرئيسية من روستوف إلى خاركيف. والهدف هو صد هجوم من القوات الموالية للمجلس العسكري في كييف. سنبقى هنا حتى آخر رجل. ونحن نقوم ببناء مخابئ .”

وفي محاولة للحيلولة دون إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 25 ايار/مايو الجاري، أكد قادة الانفصاليين الذين يسيطرون على مناطق كبيرة من منطقتي دونيتسك ولوهانسك في شرق أوكرانيا، أنهم لن يسمحوابإجراء هذه الانتخابات.

وأفادت تقارير إعلامية في أوكرانيا أن انفصاليين مواليين لموسكو خطفوا ثلاثة من موظفي الانتخابات بشرق البلاد.

وفي تطور آخر، أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، أندرس فوغ راسموسن، الجمعة، في بوخارست، أن الحلفاء لم يعد بإمكانهم “الوثوق” بضمانات موسكو، لجهة احترام وحدة أراضي دول المنطقة بعد ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا.