عاجل

الانتخابات الأوروبية باتت على الأبواب. الاتحاد الأوروبي توسع بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، فهو يضم حاليا 28 عضوا. بالنسبة للبعض الأمر يعادل التحولات العضوية. هذا هو الحال في بولندا، إذ ساعدت الأموال الأوروبية المقدرة ب 67 مليار يورو في المجموع من تطور البلاد بشكل واضح.

تحولات بالنسبة للبعض وخيبة أمل بالنسبة للبعض الآخر. في العديد من دول الاتحاد الأوروبي تتزايد الاحتجاجات ضد سياسة التقشف الأوروبية التي ينجم عنها ارتفاع في مستوى البطالة. في البرتغال يقدم الطلاب مع بعض الفكاهة الشرسة أحيانا آرائهم فيما يتعلق ببروكسل.

الاتحاد الأوروبي يتوقع نسبة غياب قياسية خلال الانتخابات الأوروبية. في العام 2009 وصلت نسبة التصويت إلى 57 بالمئة، كيف يمكن تشجييع المواطنين على الذهاب إلى صناديق الاقتراع يوم الخامس والعشرين من مايو الجاري، في الدنمارك اختار البرلمان شريط فيديو صادم يخلط بين الجنس والعنف، لكن الفيديو تسبب في ردود فعل سلبية قبل أن يتم حذفه.

لماذا التصويت؟ سؤال يطرحه الكثير من مواطني الاتحاد الأوروبي. في الواقع ، كثير من الناس لا يدركون صلاحيات البرلمان الأوروبي ولا كيف تتم عملية التصويت؟ لماذا التصويت؟ القناة الفرنسية الثالثة تحدثت إلى أولئك الذين سيتوجهون إلى صناديق الاقتراع في الخامس والعشرين من مايو الجاري.