عاجل

تقرأ الآن:

المرشحون للإنتخابات الأوروبية يدافعون عن آرائهم في النقاش


بلجيكا

المرشحون للإنتخابات الأوروبية يدافعون عن آرائهم في النقاش

التقشف كان في قلب النقاش بين المرشحين للإنتخابات الأوروبية، والذي نقل مباشرة عبر كافة دول الإتحاد الأوروبي، يوم الخميس، عشرة أيام قبل موعد التصويت.

مارتن شولتز رئيس البرلمان الأوروبي، عن تحالف الإشتراكيين والديمقراطيين التقدميين إعتبر أنه

“ في الدول التي تعرف نسبة بطالة مرتفعة، فإن المؤسسات المتوسطة ، والصغيرة الحجم، لا تتمكن من الحصول على القروض، كون المصارف تحصل على رؤوس الأموال من البنك المركزي الأوروبي بمعدل فائدة قدره صفر فاصلة خمسة وعشرين بالمئة . وهي لا تستثمر في الإقتصاد الواقعي. فهي عادت الى المضاربة”

وهذا النقاش الأول الذي جمع المرشحين الخمسة عن الأحزاب الأوروبية الأساسية، لترؤس المفوضية الأوروبية، من بينهم الكسي تسيبيراس عن اليسار الراديكالي اليوناني.

وهو مرشح” حزب اليسار الأوروبي أشار إلى :” إن أردنا الخروج من الأزمة علينا الإستثمار في التنمية والتضامن الإجتماعي، علينا وقف التقشف”.

جان كلود جونكر ترأس المجموعة الأوروبية التي عالجت أزمة ديون اليونان أشار الى الجهود التي بذلها لإبعاد شبح خروج اليونان من منطقة اليورو.

وهو مرشح عن الحزب الشعبي الأوروبي قال : “

إن وقعنا اتفاق التبادل الحر مع الولايات المتحدة، ستحصل كل عائلة على خمسمئة وخمسة وأربعين يورو إضافي. أنا مع إقرار حد أدنى إجتماعي للأجور.، في كل مكان اليونان، وكل مكان في أوروبا.”

المرشحون برعوا بالدفاع عن آرائهم والقضايا التي سيعملون لأجلها لكن هل سيكون المواطن الأوروبي على الموعد للإدلاء بصوته. المجهول الأكبر هي نسبة المقاطعة