عاجل

تقرأ الآن:

غرامة قياسية ضد جنرال موتورز بسبب التأخر في سحب سيارات من السوق


مال وأعمال

غرامة قياسية ضد جنرال موتورز بسبب التأخر في سحب سيارات من السوق

السلطات الأميركية تفرض غرامة قياسية بقيمة خمسة وثلاثين مليون دولار على مجموعة “جنرال موتورز” للسيارات بعد أن تبين انها تأخرت في سحب سيارات مجهزة بقطعة تعاني عيبا في التصنيع. وأعلنت وزارة النقل الأميركية وسلطة مراقبة النقل في بيان أن “ جنرال موتورز” أخلت في ابلاغ الحكومة الفدرالية بخلل يتعلق بالسلامة ضمن المهل المحددة”. وبموجب التحقيقات التي أشارت خصوصا إلى نموذج شيفروليه كوبالت، تعهدت جنرال موتورز من جهة أخرى بالإمتثال “لكشف غير مسبوق” على وسائلها لجهة إسترداد السيارات.

“ ما لا نتسامح به أبدا، ولا نقبله مطلقا هو عدم تصريح شخص او مؤسسة ما بخطأ موجود. من المنطقي أن الصمت يقتل. منذ خريف ألفين وتسعة كانت جنرال موتورز تملك معلومات عن خلل في نظام إضاءة المصابيح ما يمنع عمل الوسادات الهوائية. كانوا على علم وأخفوا الأمر“، يقول هذا المسؤول.

“جنرال موتورز” واجهت هذه الغرامة لأنها تاخرت في سحب سيارات تواجه خللا في نظام إضاءة المصابيح ما يمنع عمل الوسادات الهوائية. وتمّ تسيجل ثلاثة عشر حادثا داميا يعود بعضها إلى سنوات عدة، على علاقة بهذه القطعة التي تعاني من عيوب تصنيعية. وبهدف محاولة إصلاح الوضع، سحبت جنرال موتورز ما مجموعه عشرة ملايين سيارة منذ بداية العام.