عاجل

تقرأ الآن:

فرض عقوبات على سيتي و بي أس جي لخرقهما قواعد روح اللعب المالي النظيف


رياضة

فرض عقوبات على سيتي و بي أس جي لخرقهما قواعد روح اللعب المالي النظيف

الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يفرض على كل من مانشستر سيتي بطل إنكلترا وباريس سان جيرمان بطل فرنسا غرامة مالية بقيمة ستين مليون يورو على خلفية خرقهما لقواعد اللعب المالي النظيف.

وإضافة إلى هذه العقوبة المالية فرض الإتحاد الأوروبي على السيتيزانس وبي أس جي تقديم تشكيلة من واحد وعشرين لاعبا في النسخة المقبلة لدوري الأبطال بدلا من خمسة وعشرين لاعبا كما هو معمول به حاليا.

وفقا لهذه العقوبة سوف تحتفظ الهيئة المسيرة للكرة الأوروبية بعشرين مليون يورو من مجمل الأرباح التي سيجنيها الفريقان من حقوق البث التلفزيوني ودوري الأبطال، كما أنّها ستحجز قيمة أربعين مليون يورو في حال عدم وصول عجز كل فريق إلى ثلاثين مليون يورو كأقصى حد في السنة المقبلة وإلى التوازن في السنة الموالية.

جراء هذه العقوبة التي تقبّلها كل من سيتي و بي أس جي، خشية من الإقصاء من منافسة دوري الأبطال، يجد الفريقان نفسهما مجبران على تحديد نفقاتهما خلال الفترات الإنتقالية المقبلة للاعبين.

وبالإضافة إلى باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي فإنّ الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عاقب أيضا لذات السبب أندية جالطة ساراي، بورصا سبور وطرابزون سبور التركية، زينيت سان بطرسبرج، أنجي مخاشكالة وروبين قازان الروسية وليفسكي صوفيا البغاري.