عاجل

تقرأ الآن:

العمل القسري يدر سنويا 150 مليار دولار أرباحا غير مشروعة


مال وأعمال

العمل القسري يدر سنويا 150 مليار دولار أرباحا غير مشروعة

كشف تقرير لمنظمة العمل الدولية، نشر هذا الثلاثاء، أن العمل القسري في القطاع الخاص والذي يطال ملايين الأشخاص في مجال الجنس وقطاع الزراعة والبناء والنسيج وفي المنازل يدر 150 مليار دولار من الأرباح السنوية غير المشروعة في العالم.
واوضح التقرير الذي تستند ارقامه الى بيانات منظمة العمل الدولية الصادرة عام 2012 ان العمل القسري يدر ثمانية وثلاثين مليار دولار في بلدان منطقة آسيا والمحيط الهادىء واكثر من اربعة وثلاثين مليار دولار في بلدان الاتحاد الاوروبي والبلدان المتطورة واكثر من سبعة وثلاثين مليار دولار في المناطق الاخرى.

ويأتي ثلثا هذه الأرباح أي ما يعادل 99 مليار دولار من الاستغلال الجنسي لأهداف تجارية، فيما ينجم 51 مليارا عن الاتجار بالعمال لأهداف الاستغلال الاقتصادي بما في ذلك الأعمال المنزلية بثمانية مليارات والزراعة ب 9 مليارات وغيرها من الأنشطة الاقتصادية ب 34 مليارا كالبناء والتصنيع والنسيج والمناجم وخدمات المنفعة العامة.

ويقدر عدد الأشخاص الذين يطالهم العمل القسري والاتجار بالبشر والرق الحديث في العالم بواحد وعشرين مليونا، بينهم حوالى 19 مليونا في القطاع الخاص. فيما 26% من اجمالي الضحايا هم أطفال و55% هم من النساء والفتيات.