عاجل

عاجل

تقرأ الآن:

نسخة مجرية للكوميديا الموسيقية "ماما ميا"


ثقافة

نسخة مجرية للكوميديا الموسيقية "ماما ميا"

“ماما ميا” أغنية الفرقة السويدية الشهيرة “آبا” في العام 1975 تحولت عنوان كوميديا موسيقية أبدعتها الكاتبة المسرحية البريطانية كاثرين جونسون في العام 1999 وترجمت إلأى ثلاث عشرة لغة.
و الآن حان دور المجريين لإكتشاف هذه الكوميديا الموسيقية بلغتهم الأم وذلك بفضل المخرج المسرحي تماش سيرتيش.

يقول هذا المخرج:” ستكون نسخة مغايرة عن النسخة الأصلية، ما يعني أنه يمكننا استخدام النص والموسيقى فحسب، لكننا لن نستخدم أي عنصر آخر من عناصر النسخة الأصلية. لذلك يجب علينا خلق الكوريغرافيا الخاصة بنا والديكور الخاص بنا، كل شيء سيكون جديدا وبالطبع ستكون هذه النسخة باللغة المجرية”

“ماما ميا “ تتضمن اثنتين وعشرين أغنية خالدة لفرقة “آبا” الأسطورية.
الكوميديا الموسيقية تحكي لنا قصة صوفي التي تبدأ في البحث عن والدها المجهول عند اقتراب موعد زفافها، وتفتش في مذكرات أمها، فتعثرعلى ثلاثة آباء محتملين لها وتقرر دعوتهم جميعا لزواجها.

يضيف مخرج المسرحية:“ماما ميا “هي كوميديا موسيقية رائعة، مليئة بفرحة الحياة وتتحدث عن الفرص الجديدة في الحياة وعن قوة الحب، ستجلسون في القاعة وتبدؤون في الإبتسام من الدقيقة الأولى للعرض إلى آخر دقيقة فيه، لأنه سيجلب الأمل والفرحة للناس.”

العرض الأول للكوميديا الموسيقية “ماما ميا” في نسختها المجرية، سيكون في السادس والعشرين من أيلول المقبل في مسرح “ماداتش” ببودابيست.

اختيار المحرر

المقال المقبل
التراث المعماري الروحي لمنطقة "ألطاي كراي" الروسية

Postcards

التراث المعماري الروحي لمنطقة "ألطاي كراي" الروسية