عاجل

تقرأ الآن:

مقتل وجرح عناصر أمنية مصرية في القاهرة


مصر

مقتل وجرح عناصر أمنية مصرية في القاهرة

قتل ثلاثة من عناصر الشرطة المصريين وجرح تسعة آخرون خلال هجوم مسلح، استهدف قوات مكافحة الشغب، أمام جامع الأزهر شرقي القاهرة.

وبحسب وزارة الداخلية فإن مسلحين كانوا على متن سيارة فتحوا النار على عناصر الأمن المركزي، أثناء فضهم لمظاهرة مؤيدية للرئيس المعزول محمد مرسي، ثم تمكنوا من الفرار.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، غير أن جماعتي أنصار بيت المقدس وأجناد مصر أعلنتا تبنيهما لهجمات استهدفت قبل عناصر الأمن. ويقول شاهد عيان:

“كانت هنا سيارة تقل أربعة أشخاص، اثنان كانا يجلسان في الأمام والآخران في الخلف، وكان بينهم امرأة منقبة فيما حمل الآخرون لثاما على الوجه. ذهبوا في الاتجاه المعاكس، فيما كان عناصر الشرطة يقفون هنا، ثم بدأوا بإطلاق النار عليهم”.

ووقع الحادث بعد يوم من مقتل شرطيين بالرصاص جنوب العاصمة المصرية.

ويأتي تصاعد حدة أعمال العنف ضد عناصر الأمن قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة الأسبوع المقبل، والمتوقع أن يفوز بها وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، أمام منافسه اليساري حمدين صباحي. ويقول موفد يورونيوز في القاهرة محمد شيخ ابراهيم:

“هجوم اليوم يأتي ضمن سلسلة هجمات تستهدف رجال الشرطة على وجه التحديد في الفترة الأخيرة، ويأتي قبل نحو أسبوع من الانتخابات الرئاسية، وبهذا يتصدر الملف الأمني الأولوية على طاولة الرئيس المقبل باعتباره مفتاح الحل، للملفات الأخرى”.