عاجل

ألمانيا: المحافظون يتصدرون استطلاعات الرأي قبيل انطلاق الإنتخابات الأوروبية

تقرأ الآن:

ألمانيا: المحافظون يتصدرون استطلاعات الرأي قبيل انطلاق الإنتخابات الأوروبية

حجم النص Aa Aa

مع اقتراب موعد انطلاق الإنتخابات الأوروبية التي ستجرى بين 22 و 25 مايو، تحتدم المنافسة بين مرشحين طامحين لرئاسة المفوضية الأوروبية.

مناظرة تلفزيونية ساخنة أجريت في ألمانيا وجمعت بين مرشح الاشتراكيين الأوروبيين، الألماني مارتن شولز ومرشح حزب الشعب الأوروبي جون كلود يونكر، الذي يحظى بدعم أنجيلا ميركل.

جون كلود يونكر، المرشح عن حزب الشعب الأوروبي قال في إجابته عن سؤال حول صعود نجم اليمين المتطرف:” في حال أصبحت رئيسا للمفوضية لأن اليمين المتطرف صوت لي فسأرفض ذلك. لأنني سأنتخب من طرف الفاشيين والعنصريين الذين هم ضد الآخرين لأنهم فقط ليسوا مثلهم “.

يصفق له الجمهور الحاضر في المناظرة، أما مارتن تشولز والذي كان قد شغل منصب رئيس البرلمان الأوروبي فشدد على ضرورة المشاركة القوية وقال :” بنسبة مشاركة كبيرة سنمنع ذلك. أعتقد أنه من الواجب على الديمقراطيين في المانيا تأكيد مشاركتهم لأنها ضرورة. وذلك لمنع دعاة أيديولجية أدولف هتلرمن تلويث اسم ألمانيا في البرلمان الأوروبي وأتمنى أن يكون ذلك يوم الأحد المقبل”.

ويتصدر المحافظون آخر استطلاعات الرأي التي أجريت في ألمانيا بنسبة 39 % ، كما تظهر نفس الإستطلاعات تقدم اليمين المتطرف الأوروبي الذي أصبح يشكل قوة تتصاعد تمثيليتها تدريجيا على المستوى المحلي ما أثار مخاوف الكثيرين.