عاجل

البابا يصل الى الأردن في أول زيارة رسمية له إلى الشرق الأوسط

تقرأ الآن:

البابا يصل الى الأردن في أول زيارة رسمية له إلى الشرق الأوسط

حجم النص Aa Aa

يصل هذا السبت الى الأردن بابا الفاتيكان فرانسيس الأول في زيارة تشمل الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

الزيارة هي الأولى لبابا الفاتيكان منذ إنتخابه على رأس الكنسية الكاثوليكية حيث سيتضمن جدول أعمالها مباحاثات مع العاهل الأردني الملك عبدالله وإقامة قداس في ستاد عمان بحضور نحو 50 ألف مشارك سيُتبع بزيارة حج إلى نهر الأردن حيث تعمد السيد المسيح.

وزير الإعلام والمتحدث بإسم الحكومة الإردنية محمد المؤمني قال :
“من حيث الخدمات اللوجستية فإن جميع الوكالات ذات الصلة ووكالات الأمن وكذلك مدينة عمان، أعدت كافة الخطوات الضرورية من أجل نجاح هذه الزيارة”.

وعلى متن مروحية أردنية يغادر فرانسيس الأول عمان إلى بيت لحم حيث سيزور كنيسة المهد والأماكن المقدسة كما سيلتقي برئيس السلطة الفلسطينة محمود عباس ليتجه بعدها الى القدس حيث شددت قوات الأمن الاسرائيلية من إجراءاتها الأمنية ونُشرت قوات كبيرة من الشرطة في الأماكن التي سيزورها.

وفي محاولة لتجسيد رؤيته بأن الديانات السماوية الثلاث يمكنها التعايش معا في المنطقة والمساعدة في تحريك الجمود السياسي ضم الحبر الأعظم لأول مرة حاخاما وإماما ليكونا ضمن الوفد البابوي الزائر.

كما ومن المقرر أن ينضم الى الوفد بطريك انطاكيا وسائر عموم المشرق مار بشارة بطرس الراعي وهو اول بطريك لبناني ماروني يقوم بهذه الزياة منذ قيام دولة إسرائيل.

الزيارة أثارت جدلا في لبنان حيث يرى البعض أنها ستساعده في التأكيد على هوية القدس الدينية المتعددة، بينما يتهمه آخرون بإعطاء شرعية لإسرائيل.