عاجل

عاجل

البابا يبدأ زيارة إلى الأردن أولى محطات رحلته إلى الأراضي المقدسة

تقرأ الآن:

البابا يبدأ زيارة إلى الأردن أولى محطات رحلته إلى الأراضي المقدسة

حجم النص Aa Aa

البابا فرنسيس في العاصمة الأردنية عمان، المحطة الأولى من رحلته إلى الأراضي المقدسة. رحلة يلتقي خلالها البابا الملك عبد الله وكبار المسؤولين الأردنيين وقيادات دينية إسلامية ومسيحية ويتوج البابا زيارته بقداس في ملعب عمان الدولي، ثم يتوجه إلى نهر الأردن حيث قام يوحنا المعمدان بتعميد السيد المسيح، ليلتقي المئات من ذوي الإحتياجات الخاصة واللاجئين الذين جاء كثير منهم من سوريا والعراق المجاورتين.

ويزور البابا أيضا بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة حيث يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ويترأس قداسا حاشدا في ساحة أمام كنيسة المهد ثم يتناول الغداء مع عائلات فلسطينية قبل أن يزور مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين.

وعصر الأحد يتوجه البابا إلى تل أبيب حيث سيقوم الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بإستقباله ثم يتوجه إلى القدس، حيث يزور كنيسة القيامة والمسجد الأقصى وموقع نصب ضحايا محرقة اليهود، ياد فاشيم، وحديقة الزيتون وغرفة العشاء الأخير بين المسيح وتلاميذه.

وتتضمن رحلة البابا حوالي عشرين محطة وأربعة عشر خطابا في زيارة ماراتونية ستجرى في إطار تعقيدات سياسية ودينية ووسط تدابير أمنية مشددة لمنع تعرض هذا البابا ،الذي يحب الإتصال بالجماهير لأي إعتداء.